"عدن تايم" ترصد تداعيات استشهاد الشيخ بن سميط .. من تبقى لتصفيته في حضرموت؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقرير خاص :وقع خبر مقتل الشيخ الجليل الحبيب عيدروس بن سميط كالصاعقة على كل ابناء حضرموت واديها وساحلها والجنوب بأسره وكل محبي الشهيد داخل الوطن وخارجه .
" عدن تايم " رصدت ردود افعال الحدث الاليم وتداعياته في الوسط الحضرمي تحديد ..حيث شرع علماء مشايخ واعيان وساسة وكتاب وادباء ومجتمع اقلامهم منذ الساعات الاولى لتلقيهم نبأ استشهاد الحبيب بن سميط .. الا ان الصحيفة نشرت تباعا نعي علماء وساسة ومكونات سياسية فقد ارتات هنا نشر ماكتبته شرائح من المجتمع بالمصاب الجلل .

دعوة الى لقاء "تريم تنشد الامن والسلام"

المستشار القانوني خالد عوض هويدي كتب يقول :

فماذ بعد القتل داخل البيوت ادعوا كافة الشخصيات الاجتماعيه مجلس الانتقالي بتريم واعضا موتمر حضرموت الجامع من ابناء تريم وكل مكونات المجمتع المدني وكذاالقانونين والعسكرين والسياسين وعلماء وشيوخ ان يتدعوا الي عقد القاء موسع تحت شعار تريم تنشد الامن والسلام والامجال لخلط الاواق وان لايستثنى احد فيه ولايكون باسم احد ولاكن باسم كل القتلى والمخطوفين وكل جريمه طالت السكينه العامه وان نعلنها لن نعود بيوتنا والا وا امننا بيد ابنائنا مع ضرورة التسليح الكامل لهم وتوفير الامكانيات

أيمن باحميد : من لم يحرك ساكنا شريك في الجرائم

أيُّ فاجعة تنتهي إلى مسامعنا هذا اليوم..
السيد الحبيب عيدروس بن سميط يغتال وهو قائم يصلي في بيته بمدينة العلم والعلامة تريم.

حتى الصهاينة يتحاشون القيام بذلك!!
لقد وقعتم في شر اعمالكم، فحضرموت بعد هذه الجريمة لن تكون كما كانت قبلها.

كل الأسباب حضرت لإعادة ضبط الأمن في الوادي، فلا عاصم اليوم للسلطات المركزية والتحالف في اسلام الامن في وادي حضرموت لقوات النخبة الحضرمية وتوسيع ألويتها لتشمل كل المحافظة.

من لم يحرك ساكنا أو يحول دون ذلك.. فهو في حكم الشريك في كل تلك الفوضى والجرائم.

مراد صبيح : اخاطب اعلى هرم بالبلد والسلطة والمؤسسات الامنية

ان كانت لنا كلمة او تعليق فيك
ما يخص الاغتيالات والعبث بارواح الابرياء واوضاع حضرموت بشكل عام فاقول:
يامسؤلون في اعلى هرم بالبلد والسلطة والمؤسسات الامنية عليكم ان تتقوا الله فيما تحملتم به من مسؤليات تجاه هؤلاء المواطنين الذين يكفيهم ما فيهم من متاعب وهوان.. فالمسؤلية تقع عليكم اولا واخرا وليس من المعقول والمنطق ان جميع هذه الجرائم وارواح الابرياء تذهب سدى ولا وجود لاي حنكة استخباراتية او استباقية سمعناها هنا او هناك تضبط عمل فاعل او مجرم ..
عتاد وعدة وديكورات ومصفحات امنية منتشرة دون قيام لها بالواجب الحقيقي المناط بها ..
املؤا هذا الفراغ او اعتذروا ان رأيتم عدم المقدرة .. فقد بلغ السيل الزبى وبلغ من الناس مبلغا عظيما ..
فرحمة برقابكم أمام الوقوف بين يدي الله مالك الملك وصيحات المظلومين وسؤالكم عن دماء الابرياء الذين تزهق يوما بعد اخر دون ضبط لمرتكبيها او اجراءات صادقة لردعها سوى تصاريح لا تسمن ولا تغني من جوع في ارض الواقع . .
.. لطفك يارب بكل المستضعفين الصامتين الذين يعانون متاعب الوقت وجور الزمان .. قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم : ((لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق)). وروي بلفظ : ((لهدم الكعبة حجراً حجرا أهون من قتل مسلم)).
اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من الفتن وفرجك العاجل لشعب طالت سنين معاناته وآآآلامه وآآآهاته. .
يارب تدارك تدارك بقوتك.. اللهم اصلح البلاد والعباد يا ارحم الراحمين واكرم الاكرمين..

شهيد الدار والمحراب الحبيب عيدروس بن سميط

إنه شيخا كبيرا في الثمانين من العمر.
خرج من بيت الله بعد أداء صلاة الفجر وقراءة الأذكار النبوية ...
فتح لهم باب بيته جبرا لهم بالرغم أن الوقت غير معتاد يستقبل فيه أحدا، غير انه لايريد أن يرجعهم مكسوري الخواطر .
أمرهم بالإنتظار ريثما يقوم بأداء صلاة الضحى ،
أحرم بالصلاة لله رب العالمين،
كل ذلك لم يشفع له لتمتد أيدي الغدر والخيانه لإزهاق روحه الطاهره وهي بين يدي ربها ،

لم يراعو حرمة بيت .
ولا حرمة مسلم ،
ولا حرمة شيخ طاعن في السن ،
ولا حرمة الصلاة ،
ولاحرمةالوقوف بين يدي الله،
ولاحرمة القبلة التي استقبلها،

بأي دين يدين هؤلاء ؟؟؟
أي منهج يحملون؟؟؟
من أي فكر يستقون؟؟؟؟

أفعالهم الشنيعه تؤكد لنا كل يوم أن هذا المنهج والفكر بعيد كل البعد عن الإسلام الطاهر والفطره السليمه ،،
الإسلام برئ منهم ومن أفعالهم،، مهما حاولوا أن يتقمصوه،
فالقرآن نهى عن إزهاق نفس المسلم (( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جنهم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما )).
وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينهى في الحروب مع الكفار " تأملها جيدا " عن قتل الشيوخ والصبيه والمرأه ..وكذلك كان الصحابه الكرام من بعده..
بيد أن هؤلاء ينتهكون حرمة البيوت الآمنه ليقتلوا وبغدر .(لايرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة واؤلائك هم المعتدون)..
في الفتح الأعظم أمر الرسول الأعظم مناديه أن ينادي : ( من دخل داره فهو آمن ) بالرغم أن النداء موجها لمشركين يراهم أمامه ويقدر عليهم .لكن أراد أن يعلم أمته أن للبيوت حرمة كحرمة الكعبه وكحرمة المسجد الحرام .أما حرمة النفس المسلمه في أشد إثما من نقض الكعبة نفسها حجرا حجرا .
هذا هو الدين ،، هذا هو الإسلام ،،
فبأي دين يدين هؤلاء الضالين ؟؟؟،،
إنه دين وفكر أبو لؤلؤة المجوسي الذي اغتال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وهو في صلاته في المحراب .. إنه فكر ودين ابن ملجم أشقى الآخرين الذي غدر بعلي ابن ابي طالب وهو في طريقه إلى الصلاة ..
( تعددت الأزمان والفكر واحد )
إنه دين الحقد على الإسلام وأهله ..إنه فكر القتل والتدمير وزرع الخوف و بث الرعب في أمة لا إله إلا الله. .
( إنه ليس دين الإسلام )

أما الحبيب عيدروس رحمه الله فهنيئا له الشهاده في يوم جمعة على طهارة و في صلاة واقفا بين يدي ربه مناجيا له ،
إنها لخاتمة يحسد عليها تحمل كل معاني السعادة الأبديه من جميع الاتجاهات ،، جعلها الله له على أيد آثمة غادرة طالما تربصت به الدوائر ،عليهم دائرة السوء ..فله بساداتنا عمر ابن الخطاب وعلي ابن ابي طالب أسوة فيما نال من شهاده.

هذه الشهاده التي أكرمه الله بها هي ثمرة صلاحه، هي ثمرة تقواه ،، هي ثمرة كل هذا العمر المبارك الذي قضاه في خدمة العباد الذين يأتون اليه من كل مكان ليعالجهم ويداويهم بالقرآن مجانا لوجه الله الكريم إلا من قدم له شيئا من غير أن يشترط عليهم أجرا .،،
كل ذلك كان مصحوبا بالتواضع لله، وخفض الجناح لعباده، وعدم المنه على أحد ،، والصبر على الخلق وجلافتهم.
رحمه الله تعالى وأكرم مثواه وخلفه في أهله وأمة محمد بخير خلف .

أما تلك الأيدي الغادره الآثمة فنقول لها (سحقا، سحقا، سحقا )
ماذا كسبتم؟ غير تلطخ أيديكم بدماء طاهره بريئه سيظل إثمها يلاحقكم أينما كنتم، ولعنة الله تغرقكم طالما حييتم،، ولعذاب الآخرة أشد وأبقى ،، ولعذاب الآخرة أكبر لو كنتم تعلمون .
أحمد فضل بافضل

خالد الشودري : لا نامت أعين الجبناء

فجر الرابع من يناير من العام 2016م اطلق مسلح النار على الشيخ علي عثمان الجيلاني إمام وخطيب مسجد القادرية بمدينة كريتر بمحافظة عدن أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر ليرديه قتيلا على الفور وليدشن به مسلسل الدم الذي طال (22) امام وخطيب في عدن ولايبدوا انه في طريقه للانتهاء..

*صـباح الـيـوم* فجعنا باغتيال الشيخ عيدروس بن سميط داخل منزله في مدينة السلام (تريم) من قبل مسلحين ولاذوا بالفرار..

*كلتا الضحيتين تنتميان للجماعة الصوفية ولا يزاولان اي نشاط سياسي* ويحظيان بحب واحترام الجميع فهل نحن أمام مشهد حضرمي دموي مشابه لما شهدته وتشهده عدن.

*هل اختار المخرج البدء بالصوفيين لثني الناس عن الاعتقاد بوجود هدف سياسي وراء العملية؟!*

أم هي استراتيجية *(الصدمة)* المعروفة للبدء بالمخطط؟.

*ذات المخطط التدميري الذي بدأ في عدن يراد تكراره اليوم في حضرموت وبنفس الادوات و نفس الابواق ومنصات التحريض والتسييس القبيح لتنفيذ اهداف سياسية لم تعد تخفى على أحد* .

وتعاني من عواقبها اليوم في عدن، لاحظو منصات التواصل و التحشيد للتوظيف السياسي لجريمة اغتيال بن سميط ومدى الجاهزية القصوى وكأن الخبر لديهم مسبقا.

*انها اغتيالات سياسية* مهما كان نوع الضحايا فالهدف واحد وواضح ..
افراغ البلاد من رموزها و اصحاب كلمة الحق وحملة التنوير .
من يستهدف منابر المساجد ورجالها وصفحات وشاشات وابراج الاعلام وصحفييها..

*الجاني واحد في عدن وحضرموت.*

*فــهـل وعــيــتــم؟!!*

سالم باسنبل : الفاجعة التي أهتزّت لها مدينة تريم

نكتب هذه السطور: وجروحنا تزداد ألماً وأحشاؤنا تتقد ناراً.. في اللحظة التي تلقينا فيها إستشهاد الحبيب عيدروس بن سميط رحمه الله .. نعم إنّها فجيعة كبرى هزّت المدينة بأسرها. وخبر الساعة على لسان الناس الصغير والكبير.
كنا نظن أنّ سُحب الحزن قد انقشعت وولت بعد استشهاد رامي وبامعبد وسينفذ النور حاملاً طقس الأمل الصحو في مدينة تريم خاصة.. بينما الوقائع تشير أننا لازلنا نخطو في ذلك النفق المعتم. في ظل الإنفلات الأمني الذي يخيّم اليوم على وادينا الحبيب.
لقد كان الصبر على فقدِ الشهيد الحبيب بن سميط من أشق الأمور على أهله ومحبيه ولكن ماذا يجدي الحزن أويفيد البكاء وهما لايستطيعان أن يعيدا إليه الحياة. ولكن ينبغي من تقصي الحقيقة لمعرفة الجناة وهذا واجب على السلطة ومن صميم عملها الأمني .كما ينبغي أن تكون هناك وقفة إحتجاجية لاستتباب الأمن والأستقرار ووقف نزيف الدم والتلاعب بأرواح الناس الأبرياء.
لقد تأثرت مدينةتريم بفقد الشهيد بالحسرة.. فقد كان من أحسن الناس أدباً وخلقاً وتواضعاً.. ومما يزيد عظم المصيبة وفداحة الموت أنه قتل بدمٍ بارد وفي داخل بيته وبالقرب من أهله وهو عابداً ساجداً خاشعاً لله تعالى.. ونأمل ألّا تسجّل العملية في الأخير ضد مجهول كسابقاتها. ونقول حسب المثل الحضرمي {مرضت ماتت}.
وختاماً فأنَّ للأقدار أحكاماً لاتجري على أقيسة العقول. ولاتسير على رغبات النفوس وأهواء البشر.. وحسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلّا بالله. ونسأل الله أنْ يتغمد الحبيب عيدروس بن سميط بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأنْ يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون.

عايض الحمودي : هؤلاء هم من يبثون الحقد الأجتماعي والكراهية والكذب والمكر

العلامة المعروف السيد عيدروس بن سميط أبا أبوبكر أغتيل لنيل الشهادة بأذن الله والحقائق أن مساجدنا في الجنوب خطابها بث الكراهية والبغضاء من جماعة الأخوان المسلمين وجماعة حزب الأصلاح وحزب الرشاد السلفي وهو الحزب السلفي المتشدد وتم تمكين هؤلاء بالتمويل المالي وعبر جمعيات ومؤسسات وهات يافتن وفي حضرموت مسيطرين في كل مكان التربية والصحة المساجد والسلطة والمجتمع المدني ويحرمون كل شيء ويبثون الحقد الأجتماعي والكراهية والكذب والمكر بأسم الدين ويصدقهم الغلابا ويرتكبون أشنع الأفعال الخلقية الوسخة ونراهم ركعا سجودا رياءا يركبون خيل الشيطان والحقد والنذالة موجودين ببث الأشاعات في حلقات المساجد وبين النساء في المحاضرات وغيرها ولهم أجهزة تمولهم ماليا ومن أين للأسف من أشقاء بمجلس التعاون لايعرفون أنهم يعملون تحت غطاء عباءة الدين والخير والصحة والتعليم والمرافق ويتبعون الكذب ويملئون عقول الشباب بالكراهية والتطرف ويجعلون من البنات والنساء وسائل دعاية لهم أحذروهم فوالله أنهم مارقين شوفوا أفعالهم وأخلاقهم هم الباطنية الحاقدة السامة ولهم عسكر وأمن يساعدهم لكن سوف يلاقون الجزاء فلعنة الله والملائكة عليهم قتلة الأبرياء بالكلمة والفتنة والكراهية والبندقية حزب الأصلاح حاقد وسلفية حزب الأتحاد وكتيبة السويري والمنطقة أنذل لايعرفون الا بث سمومهم في الجنوب ولايستطيعون مجرد حتى نقذ الحوثيون .. لكل شهداء الجنوب الرحمة وللشهيد عيدروس جنة الفردوس.

جهاد نصير : من تبقى لتصفيته في حضرموت؟

منذ اكثر من عقدين من الزمن مضت ، صالت وجالت ادوات الغدر والاغتيال محافظة حضرموت بجغرافيتها المترامية الاطراف .

استهلت تلك الادوات برنامج غدرها والاغتيال بتصفية خيرة الضباط وصف الضباط الحضارم ومستندة الى كشوفات مبّوبة بالاسم والمكان والموعد الزمني للتصفية والاغتيال ، مروراً بالجنود ومستجدي التجنيد وخصوصاً من افراد النخبة الحضرمية عند زيارتهم لأهلهم وذويهم ... وفي وادي وصحراء حضرموت تحديداً .

لم يكتفي ذلك البرنامج بالجناح الامني والعسكري ومنتسبيه ، بل أدرج في صفحاته قوائم بالتصفية الجسدية لـ شخصيات اجتماعية وقبلية .

ليشمل سياسيين ونشطاء ، انتهى بهم المصير ليسقطوا مضرجين بدماءهم في الساحات والميادين .

وهناك فئات واصناف حضرمية اخرى .

ليتوسع الامر لـ يُطال ... المدرسة الحضرمية الدينية ذات الوسطية والاعتدال .
ليس باولهم الحبيب العلامة / عبدالله محفوظ الحداد
ولن يكون بآخرهم الحبيب العلامة / عيدروس عبدالله بن سميط ...
وان تعددت الاساليب والوسائل .
ولا زال البرنامج مستمر .......
نطالب بانتشار جيش النخبة الحضرمية # في وادي وصحراء حضرموت .

اللواءسالم سعيد المنهالي : ارهاب منظم مسكوت عنه

اطلعت على مداخلة الدكتور سعيد الصيفر القرزي الله يحفظه فعلا فتنه كاملة الاركان ومع سابق الاصرار والترصد ورغبه في الاسراف في القتل العمدي بدم بارد هذا هو الارهاب المنظم المسكوت عنه في وادي حضرموت ولماذا في وادي حضرموت. ؟
يادكتور صدقت كثر الله من امثالك المقصود هو ضرب النسيج الاجتماعي الحضرمي ومذهبها الوسطي وامنها واستقرارها ومستقبلها

اغتيال العلماء فتنه صريحه وتعدي صارخ على الحرمات لايفبله عقل رلاتقره شريعه من الشرائع السماويه قتل العلماء فتنه فتنه فتنه فتنه اتقوا الله في ورثة الانبياء اتقوا الله في حضرموت واهلها

مرة اخرى يا دكتور اكرر لكم تقديري واحترامي وعلى الجميع التصدي لهذه الافكار والافعال الارهابيه التي لاتنتمي لحضرموت ومذهبها وثقافتها

اللهم تقبل الحبيب العلامه الشهيد عيدروس بن سميط مع الشهداء والصديقين وجعل الفردوس الاعلى داره وقراره اللهم اغفر له وارحمه وعافه وعفو عنه الى جنة الخلد بأذن الله
تعازينا الى اولاده وبناته واسرته خاصه والى ال بن سميط عامه وكل محبيه وطلبته وتلاميذه ومعاريفه
انا لله وانا اليه راجعون

زين بن صالح بن سميط : دناءة وخسة ودونية مغتاليه

(خاطرة) في ذكرى رحيل علم من أهل البيت الطاهر ورجل سلم المسلمون من لسانه ويده الحبيب الشهيد عيدروس بن عبدالله بن سميط.
من الجرح المنكؤ بسهم الغدر المشأوم سأقصد بإشارتي عمق ذلك البيت _بيت النبوة _المدجج بثباته الذي لا يعرف على المصائب عويل، المنعوت بكريم صفاته فلا يربكه التهويل ولا التضليل، الذي تتعشق الشهادة هاماته تقصد بشرفها منازلهم بعد أن خذلتها ساحات المعارك.
إليك أيها البيت المحسود لرفعته، الموسوم بعزته فما تطالك إلا يد غادر، ولا تدك مبانيك إلا خلسة أو في جنح ظلام.

من الشجاعة التي انجبوها فاختارت جباهم لها وسام، واحتارت في أن يكون من غيرهم عليها إقدام، فإن فارقها جبين أحدهم ظهرت بعده في ألف غرّة.

إلى العِلم الذي أخذوا بعنانه وارتقوا صهوة بيانه، ودخلوا مدائنه من أوسع أبوابها_باب مدينة العلم _فمن ذا الذي أوهمه جهله أن يكلُم ركناً أو يهدم لهم سور.

سأعوج بإشارتي على الغشاوة التي ما فارقت أعين الجبن أزيلها.. أن ظهور الساجدين ما كانت يوما في عين العاقل ساحة نِزال، ولا مفارش الطهر مكان قتال، ولا في قلوب الآمنين للعبث مجال، ولا أماكن النور للدنس محال.

إلى خوارج العصر فليس لنا مع الشهادة غربة فقد عرفناها في صفين، وكان لها في كربلاء معنا لقاء، وقبلها وبعدها خذوها مسلسلة فينا نأت عن الخوف وتناءت عن الجزع، لتصطلي أياديكم بالأثم مربوطة بأغلال أشقى الآخرين.

إلى المتغافلين في أعلى الهرم الموهوم حتما سيطالكم الوهم مما حاكته أيادي حمقكم في ارتقاب تأرجح كفتي ميزان أنتم بالخسران إذا تماديتم موعودون.

إلى أصحاب الإرجاف بالأحداث من رعاة الإعلام ومخرجي الأفلام ليست هذه المسارح موضع إثارة بل هي شرارة من استشرف لها أحرقته.

إلى كل الشامتين يكفيكم أن تعلموا أن الرمي تقصد به الأشجار المثمرة، ولا عليكم أن تأكلوا من خيرها، وأن بيننا وبينكم يوم الجنائز.

إلى الموالين بصدق أو دعوى المحبة مواقف الفرجة والأسى ما عادت تجدي في زمن الخذلان فهل من واضع يده على ثغر إن لم يُصب فيه بسِنانه أو يذود بجنانه يمسك عليه لسانه.

مطيع بامزاحم : آن الآوان لحقن دماء المسلمين وتجفيف منابع الأفكار المتشددة

الطريقة التي تمت بها جريمة إغتيال الحبيب عيدروس بن سميط في منزله بمدينة العلم والعلماء تريم تؤكد على دناءة وخسة ودونية مغتاليه.

أتسآل كيف طاوعت هؤلاء القتلة أنفسهم الأمارة بالسوء قتل إنسان فتح لهم باب بيته ورحب بهم كضيوف واستأذنهم لأداء صلاة الضحى?

صدقونا ماكان لقتلة هذا الشيخ الجليل والبالغ من العمر عتيا والمغدور به وهو يصلي على سجادته الطاهرة ووسط بيته العامر أن ينفذوا جريمتهم لؤلاء أن عقولهم حشيت ومنذ وقت طويل بفتاوى التكفير والتبديع والرمي بالشرك وبالضلال وغيرها، وكذا التحريض المستمر على رموز #مدرسة_حضرموت_الدينية ومنهجها الوسطي الواعي والمساهم في إدخال ملايين المسلمين في دين الله خصوصا في دول شرقي #آسياء و #أفريقيا.

مايحدث ياسادة شي مخيف يذكرنا بطرائق إغتيال الخوارج لخصومهم منذ عهد الخليفة الراشد علي بن أبي طالب ومرورا بجماعة #الحشاشين وأنتهاءا بجماعات #القاعدة و #داعش.

آن الآوان لحقن دماء المسلمين وتجفيف منابع الأفكار المتشددة وإلغاء مناهج التحريض ضد المسلمين وغيرهم والضرب بيد من حديد على أيدي ورؤوس هؤلاء البغاة والمجرمين والقتلة وكل من يقف خلفهم ويدعمهم ويدربهم ويمولهم حتى لاتتكرر هذه الأعمال الوحشية القذرة.

حمى الله #حضرموت ساحلا وواديا وصحراء وهضبة..

"عدن تايم" ترصد تداعيات استشهاد الشيخ بن سميط .. من تبقى لتصفيته في حضرموت؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "عدن تايم" ترصد تداعيات استشهاد الشيخ بن سميط .. من تبقى لتصفيته في حضرموت؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "عدن تايم" ترصد تداعيات استشهاد الشيخ بن سميط .. من تبقى لتصفيته في حضرموت؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق