مدير مرور عدن يكشف أسباب الإزدحامات المرورية والمعالجات المستقبلية لها

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن زادت في الآونة الأخيرة الإزدحامات المرورية في مختلف طرقات العاصمة المؤقتة عدن الرئيسية والفرعية منها، بشكل غير معهود .

 

وتتوقف حركة السير في ساعات الذروة في العديد من الجولات والطرقات الرئيسية لعدة ساعات بسبب الإزدحامات على الرغم من إنتشار أفراد شرطة المرور والسير في الطرقات، الأمر الذي أثار حالة من الإستياء والسخط في الوسط الشعبي بالعاصمة عدن المعروفة بالتنظيم وعدم وجود مثل هذه الإزدحامات التي لا تحدث إلا في حال ووقوع حوادث مرورية أو أعمال خدمات .

 

(اليمن العربي) التقى مدير عام إدارة المرور في عدن، العقيد، جمال ديان، الذي تحدث بكل وضوح عن أسباب هذه الإزدحامات والمعالجات التي تستعد الإدارة لتنفيذها في سبيل الحد منها أو تخفيفها على الأقل .

 

الأسباب الرئيسية للإزدحامات : 

 

يقول العقيد جمال ديان أن من الأسباب الرئيسية للإزدحام المروري هو الأعداد الكبيرة للمركبات الصالحة وغير الصالحة التي دخلت إلى عدن عبر المنافذ دون رقيب، قابلها تدهور في جانب البنية التحتية والطرقات التي زادت فيها الحفريات مما يجعل السائقون يلجأون إلى طرقات أخرى ليس فيها حفريات أكثر وهو مايشكل ضغط كبير على بعض الطرقات .

 

وأشار العقيد ديان إلى وجود جانب أخلاقي لدى بعض السائقين الذين تسبب طريقة قياداتهم للسيارات بالإزدحام، وهذا الجانب يحتاج إلى وعي مجتمعي لتقويم سلوك السائقين .

 

وحول إنتشار رجال المرور في العديد من الطرقات المزدحمة وعدم قدرتهم على فض هذه الإزدحامات، يعترف العقيد ديان، بوجود مشكلة في الإدارة تتمثل في عدم تلقي أفراد المرور التدريب والتأهيل الكافي للتعامل مع كثير من الحالات، لكنه أكد أن أفراد المرور يقومون بواجبهم على أكمل وجه ويحاولون تنظيم حركة السير على قدر ما يستطيعون .

 

وتحدث العقيد ديان عن عامل هام جاء نتيجة للأوضاع التي تعيشها البلاد، يتمثل بمواعيد حركة القاطرات في العديد من الطرقات منها طريق الجسر الذي يربط مديريتي خور مكسر والمنصورة .. موضحاً أن تحرك القاطرات خلال أوقات الذروة وتحديداً عند خروجها من محطة الحاويات تتسبب بحالة إزدحام غير طبيعية في جولة كالتكس .

 

واشار إلى أن إدارته تواصل مع إدارة الميناء لحل هذه الإشكالية وتحويل خروج القاطرات في المساء فقط، ولكن اللقاء لم تثمر إلا عن منع خروج القاطرات ساعتين وقت الذروة خلال الظهر فقط وهذا غير كافي .

 

حلول عملية لهذه المشكلة :

 

خلال حديثه، كشف العقيد جمال ديان عن معالجات تستعد الإدارة لتنفيذها من شأنها التخفيف من حدة الإزدحامات، مشيراً إلى أن يجري حالياُ الإعداد لتنفيذ خطة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، إستمراراً للحملة السابقة بمنع تحرك السيارات غير المرقمة .

 

وقال "ستكون هناك حملة كبرى في القريب العاجل بعد إستكمال الإستعدادات، وهذه الحملة تتمثل في حجز السيارات غير المرقمة وغير المجمركة، وإحتجازها في حوش يجري إعداده حالياُ، وهذا الحوش سيضم فيه لجنة من الجمارك مهمتها جمركة السيارات التي يتم ضبطها، وطبعاً هذه الحملة ستنفذها الإدارة بدعم ومساندة قوات أمنية، وبإشراف مباشر من مدير أمن عدن، اللواء الركن، شلال شائع، الذي وجه بتنفيذ هذه الحملة للحد من تحركات السيارات المجهولة وذلك على طريق مكافحة الجريمة والقضاء على أسبابها" .

 

دعوة عامة للمواطنين :

 

وفي ختام حديثه وجه مدير عام شرطة المرور والسير في عدن، العقيد جمال ديان، دعوة لسائقي المركبات بالتعاون مع الحملة التي يعتزم تنفيذها، والتجاوب معها، والتحلي بالأخلاق عند قيادة السيارات، وتوعية أبنائهم بإن القيادة أخلاق .

 

 

 

أخبار من الرئيسية

مدير مرور عدن يكشف أسباب الإزدحامات المرورية والمعالجات المستقبلية لها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير مرور عدن يكشف أسباب الإزدحامات المرورية والمعالجات المستقبلية لها، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير مرور عدن يكشف أسباب الإزدحامات المرورية والمعالجات المستقبلية لها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق