سر النكهة اليمنية تغزو نيويورك في أمريكا .. معتمدة على التاريخ

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نجح شاب يمني في بلاد العجائب الولايات المتحدة معتمدا على تاريخ شهير لمنتج البن اليمني المشهور أصلا عبر التاريخ، فحوله الى مصدرا للنجاح المادي وجذب به الأمريكيين الذين اصبحوا يعرفون جيدا اليمن البلد الذي مزقته الحرب.

 

"مقهى مختار" بات اليوم من اشهر المقاهي في ولاية نيويورك الامريكية يقدم فيه نكهات البن اليمني عبر فنجان القهوة الذي بلغ سعر الواحد منه 16 دولارا، وبات الشاب اليمني مختار الخنشالي مشهورا في الولاية وعرف كيف يشق طريق النجاح ويحقق الحلم الامريكي بمهنية عالية رفعت اسم اليمن وشهرتها في البن!

 

ونشر احد المواقع الامريكية تقريرا عن سر نكهة البن اليمن معتمدا على معطيات التاريخ له والذي كان ميناء المخاء نافذته الى العالم في زمن مضى، وكان تركيزه على ميناء المخا المكان المزعوم للقهوة نفسها، وهو منتج فاخر، واسعاره ترتبط بنوعية المنتج وجودته.

 

ويشير التقرير الى ان الحصول على الإمدادات اللازمة لمعالجة القهوة في اليمن شكل تحديا، خاصة وانه يأتي الى الولايات المتحدة حيث التعقيد في الدخول والخروج منها بالنسبة لبلاد كاليمن لكنه وجد سوقا رائجا له ، يقول مختار "انها معجزة حصلت هذه القهوة هنا على الطريقة التي فعلت".

 

عاد مختار إلى شبه الجزيرة العربية، أول منطقة قهوة في العالم. هناك، زار جميع مناطق البن اليمني ال 32 وعاش مع المزارعين لأكثر من عام، ومساعدتهم على تحسين ممارساتهم وعملياتهم.

 

في نهاية المطاف، وصل بسلام في الولايات المتحدة، حيث بدأ في تقديم القهوة اليمنية في زجاجتها الزرقاء ويقدم معها تاريخ ميناء المخاء المعروف بموكا جنبا إلى جنب مع المنافسة الحادة والرائعة للمنتج اليمني الاشهر.

أخبار من الرئيسية

سر النكهة اليمنية تغزو نيويورك في أمريكا .. معتمدة على التاريخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سر النكهة اليمنية تغزو نيويورك في أمريكا .. معتمدة على التاريخ، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سر النكهة اليمنية تغزو نيويورك في أمريكا .. معتمدة على التاريخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق