التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء الحديدة

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  
أفاد مصدر ملاحي في ميناء الحديدة، غرب اليمن، الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، بأن التحالف العربي سمح يوم الأحد، لثاني ناقلة وقود بالدخول إلى الميناء.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم كشف هويته، إن “السفينة في طريقها إلى الميناء، بعد أن سمحت لها بحرية التحالف بالتحرك من الغاطس، باتجاه الميناء”.

وأشار المصدر إلى أن السفينة “بهيا داناس” التي دخلت إلى الميناء، أمس السبت، تحمل على متنها 13 ألفًا و808 أطنان مترية من الوقود، كأول سفينة تحمل وقود منذ إغلاق الميناء من قِبل التحالف في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، دون الإشارة إلى مصدرها.

و”الغاطس”، منطقة بحرية تابعة لميناءي الحديدة والصليف الذي يبعد نحو 70 كم شمال ميناء الحديدة وهو خاضع للحوثيين أيضًا، ويتم فيها توقيف السفن التي تريد دخول الميناءين، حتى يحين دورها للدخول إلى رصيف الميناء، لتفريغ حمولاتها.

ولفت المصدر إلى أن الميناء استقبل منذ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي -وهو تاريخ وصول أول سفينة بعد رفع الحظر- حتى أمس السبت، سفنًا إغاثية تحمل القمح، بينما لم يُسمح للسفن التي تحمل الحاويات والنفط والحديد والإسمنت والسيارات.

وأمس السبت، أعلن مصدر رسمي بقيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن وصول سفينة محمّلة بالوقود إلى ميناء الحديدة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وفي 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن التحالف، إغلاق جميع المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا صوب الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع، الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية جنوب وشرق البلاد.

 

 

أخبار من الرئيسية

التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء الحديدة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق