الارشيف / اخبار اليمن

تأهيل أكثر من 100 طفل جندهم #الحـوثيين

اخبار من اليمن وكالاتأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إنقاذ 102 من الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية وأعاد تأهيلهم، مؤكدا أنه يشارك في محاربة القاعدة وداعش في اليمن.

وأوضح متحدث التحالف، العقيد تركي المالكي، أن جهود التحالف لا تقتصر على العمل العسكري فحسب، بل يعمل جاهدا على مستويات عديدة، سياسية، واقتصادية، وإنسانية، وإغاثية، وبفعالية كبيرة على مستوى الحرب على الإرهاب، لاسيما ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابية.

وعن العمليات العسكرية، أوضح العقيد المالكي، أن قوات الجيش الوطني نفذت عمليات هجومية على مواقع مليشيا الحوثي وتمكنت من السيطرة على عدد من المواقع.

وأشار إن الفريق الهندسي التابع للقوات الشرعية، استخرج 8 ألغام مضادة للدروع من وادي الزوالي، موضحا أن الألغام التي جرى استخراجها تعود للاتحاد السوفيتي.

ولفت إلى أنه توجد اشتباكات مستمرة بين القوات الموالية للشرعية ومليشيا الحوثي الشرذمة التابعة لإيران في محور جبهة البيضاء، نتج عنها تحرير جبل صروان بالكامل والسيطرة على عدد من المناطق الجبلية.

وبين المالكي أن القوات المدعومة من القوات المشتركة للتحالف سيطرت على موقع مخدار السود الاستراتيجي، ومرتفع الخرابه، مشيرا إلى أن العمليات مستمرة في الحديدة، إذ تسيطر القوات الموالية للشرعية على شرق محافظة الحديدة وجنوب شرق، وجنوب غرب المحافظة، مؤكدا أن قرية الدريهمي مطوقة من قبل القوات المشتركة للتحالف من جميع الجهات، وأن مليشيا الحوثي الإرهابية محاصرة من الجهات كافة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تأهيل أكثر من 100 طفل جندهم #الحـوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تأهيل أكثر من 100 طفل جندهم #الحـوثيين، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تأهيل أكثر من 100 طفل جندهم #الحـوثيين.

قد تقرأ أيضا