الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: النخبة الحضرمية تقتحم سجن المنورة المركزي بالمكلا ومدرعات إماراتية تحاصر المنطقة


اخبار من اليمن قالت مصادر خاصة "للمشهد اليمني" أن مسحلي النخبة الحضرمية –المدعومة من الإمارات- اقتحمت سجن المنورة المركزي بالمكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، وأضافت المصادر أن المسلحين أطلقوا النار بشكل على عشوائي، في محاولة لتفريق احتجاج داخل السجن ضد ممارسات الضباط الإماراتيين، وأساليب التعذيب، إضافة إلى اعتقال العديد من السجناء بدون محاكمات منذ أشهر.
المصادر قالت أن انتفاضة اجتاحت سجن المنورة المركزي بسبب مطالبة المساجين بتحريك قضاياهم وعرضهم على النيابات، وأشارت إلى أن محكمة الإستئناف أصدرت حكم اليوم بالإفراج عن مجموعة من المعتقلين، إلا أنه لم يتم الإفراج عنهم رغم وجود الحكم.
 
إلى ذلك أشارت المصادر إلى سقوط عدد من الجرحى جراء إطلاق النار بشكل عشوائي داخل السجن.
 وقال شهود عيان أنهم شاهدوا سيارات إسعاف تتحرك نحو السجن المركزي، فيما نزح عدد من الأهالي في البيوت المجاورة للسجن، فيما وصلت تعزيزات ومدرعات للمنطقة.
وكانت منظمات حقوقية أدانت ممارسات ضباط يتبعون الإمارات وصفت بالوحشية بحق المعتقلين في سجن الريان وسجون سرية أخرى تديرها مليشيات تابعة للإمارات وبإشراف من ضباط إماراتيين.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: النخبة الحضرمية تقتحم سجن المنورة المركزي بالمكلا ومدرعات إماراتية تحاصر المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: النخبة الحضرمية تقتحم سجن المنورة المركزي بالمكلا ومدرعات إماراتية تحاصر المنطقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: النخبة الحضرمية تقتحم سجن المنورة المركزي بالمكلا ومدرعات إماراتية تحاصر المنطقة.

قد تقرأ أيضا