الارشيف / اخبار اليمن

مناقشة التسهيلات لدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية اليمنية الى مصر

اخبار من اليمن القاهرة ـ خاص :عقد صباح اليوم اجتماع للجنة المشكلة من فخامة رئيس الجمهورية في مبنى وزارة الخارجية المصريه
حضره من الجانب المصري سعادة السفير حاتم تاج الدين
مساعد وزير الخارجية المصريه لشؤون المراسيم .

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وجه وزارة الخارجية ،بتكليف السفير اوسان العود وكيل وزارة الخارجية واللواء ركن محمد جميع الخضر وكيل جهاز الأمن القومي والدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا في جمهورية مصر العربية بشأن تسهيلات حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الى مصر.

وناقش اللقاء التسهيلات المطلوبة لابناء الجالية اليمنية وآليات تنظيمها والتعاون بين وزراتي الخارجية اليمنية والمصرية في تسهيل دخول المواطنيين اليمنيين الى الاراضي المصرية .

كما تطرق اللقاء لتسهيلات دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة بعد وجود بعض العراقيل في الاونة الاخيرة .

وتم الاتفاق على سماح السلطات المصرية بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن الحكومة الشرعية وتلك الصادرة قبل ١٥ يناير ٢٠١٥م ، لكل من يشغل وظيفة عليا مدونة في الجواز وتصحيح الجوازات التي لا تحمل مسمى وظيفي وصلة القرابة فيما يتعلق بعائلات حاملي الجوازات الدبلوماسية .

وفي ختام اللقاء عبر وكيل وزارة الخارجية للشوون المالية والإدارية السفير أوسان العود عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين مثمنأ التسهيلات المقدمة من الأشقاء في مصر الى ابناء بلادنا .

من جانبة أكد مساعد وزير الخارجية المصري لشئون المراسيم السفير حاتم تاج الدين على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين ، وعلى الموقف الثابت والدائم لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم الشرعية الدستورية لليمن بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي .

حضر الاجتماع الأخ شفيع محمد القطيش مدير مكتب وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مناقشة التسهيلات لدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية اليمنية الى مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة التسهيلات لدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية اليمنية الى مصر، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة التسهيلات لدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية اليمنية الى مصر.

قد تقرأ أيضا