المخلافي يجدد تمسك الحكومة بالمرجعيات الثلاث في اي حل سلمي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، موقف الحكومة المتمسك بالحل السلمي المستند للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً واقليمياً ودولياً والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصله وبالاخص القرار 2216 .

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تويلر، الذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية .

واعرب المخلافي عن دعم الحكومة اليمنية لمبعوث الأمين العام للامم المتحدة الجديد مارتن جريفيثس .. مشيراً إلى ان الحكومة دعمت من قبل جهود المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد لكن الحوثيين عملوا بكل السبل منع الوصول الى سلام مستدام وقد وافقت الحكومة من قبل على كل المقترحات التي قدمت ووقعت على مشروع حل تم التوصل اليه بعد مشاورات استمرت اكثر من ثلاثة اشهر بدولة الكويت الشقيق ورفض الحوثيين التوقيع في الدقائق الاخيرة كما اوضح اسماعيل في احاطته لمجلس الامن .

ودعا الوزير المخلافي الى الاستفادة من تماسك الموقف الدولي حيال الوضع في اليمن والبناء على مرجعيات الحل المتوافق عليها وما تم التوصل اليه في جولات المشاورات السابقة للوصول الى سلام مستدام يعزز جهود الحكومة في التخفيف من معانتة المواطن اليمني التي تسبب فيها الانقلاب .

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لوقف استمرار تصدير الاسلحة الايرانية للحوثيين باعتبار ذلك خرقا لقرارارت مجلس الامن الدولي وتسهم في استمرار الحرب وزعزعة الاستقرار في المنطقة .

من جانبه اكد السفير تويلر ،دعم الولايات المتحدة الامريكية للحكومة اليمنية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجهها..مشددا على أهمية التواصل والتنسيق المستمرين مع الحكومة اليمنية وبذل الجهود لتحقيق السلام في اليمن .

حضر اللقاء مسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ،والمسؤول المكلف بالملف السياسي والاقتصادي بالسفارة الامريكية لدى بلادنا جيريمي بير.

المخلافي يجدد تمسك الحكومة بالمرجعيات الثلاث في اي حل سلمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المخلافي يجدد تمسك الحكومة بالمرجعيات الثلاث في اي حل سلمي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المخلافي يجدد تمسك الحكومة بالمرجعيات الثلاث في اي حل سلمي.

0 تعليق