عسكري منشق عن الحوثيين يكشف معلومات ومكان تلقيه دورة على يد خبراء إيرانيين في اليمن

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف أحد العناصر العسكرية المنشقة عن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تفاصيل تلقيه تدريبات عسكرية في دورات حوثية على يد عناصر إيرانية .

 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ " المشهد اليمني " أنه ضمن عشرات العناصر التي تلقت دورات مكثفة لدى مليشيات الحوثي يشرف عليها ضباط إيرانيون يلبسون الزي اليمني .

 

وأكد المصدر " أنه كان عسكريا من أفراد اللواء 35 مدرع و تلقى دورة عسكرية مكثفة باسم " دورة عاشوراء " أشرف عليها ضباط إيرانيين وحضر حفل التخرج رئيس اللجنة الثورية للمليشيات محمد علي الحوثي .

 

وقال المصدر " أن دورة عاشوراء كانت مخصصة للعسكريين المؤهلين وكانت تدريب على الاقتحامات والتدخل السريع كما أنها كانت مكثفة بالدروس الطائفية التي وصفها بأنها كانت عبارة عن غسيل أدمغة للعناصر الحاضرة في الدورة وعددهم 90 فرد .

 

وأوضح المصدر " أن مشرفي المليشيات المسمى بالمشرف الثقافي كان يحرض العناصر المتدربة على الرئيس اليمني السابق وحزب المؤتمر واصفا إياهم بأنهم امتداد لجيل معاوية ويزيد الذين قال أنهم قتلوا الإمام الحسين حسب قوله .

 

 وأكد المصدر " أن المليشيات تلزم العناصر المتدربة في الدورة بإتقان ملزمة جهادية فيها دروس وصور لعمليات اقتحام المواقع والتعامل مع السلاح .

 

وأوضح المصدر " أن العناصر الإيرانية التي تشرف على الدورة تتركز مهامها على الجانب القتالي والعسكري وتشرف على عمليات التعامل مع السلاح والهدف .

 

وقال المصدر " أن المليشيات تستخدم طائرات استطلاعية لحماية المكان الذي تدرب فيه تلك العناصر كما تستخدم التمويه العسكري متحصنة بالأشجار الكثيفة واستخدام الملابس المماثلة للبيئة المحيطة بالمكان هربا  من استهداف طائرات التحالف العربي لتلك المعسكرات .

 

وعن مكان الدورة قال المصدر " أنها كانت في وادي بمديرية أنس في محافظة ذمار - وسط اليمن - وفي السائلة يوجد ماء جاري بين جبلبن كما أن السائلة مكتضة بالأشجار الكثيفة والجو فيها معتدل ليلا .

 

 وقال المصدر " أن المليشيات تستقدم العناصر بعد ربط أعينها من مسافات بعيدة عن المكان حتى الوصول إلى مكان التدريب حتى لاتعلم العناصر الطريق التي سلكها كما أن المليشيات تنتشر بشكل كثيف في مداخل تلك السائلة وتمنع السكان والمزارعين من الاقتراب منها كما تقوم المليشيات بعمل مناورات ليلية بمختلف أنواع الأسلحة .

 

وتابع المصدر " أن المليشيات تقوم بنقل العناصر العسكرية الموالية لها من مختلف المحافظات على متن باصات هيس 16راكب إلى ملعب محافظة ذمار ثم تنقلها على متن الأطقم إلى مكان التدريب .

 

 وأضاف المصدر " أن لدى المليشيات أيضا ساحة تدريب أخرى بين مديرتي رداع وجبن التابعة لمحافظة الضالع وقد استهدفتها طائرات التحالف العربي بعدة غارات ولاتزال فيها عدد من صواريخ المليشيات مدمرة في المكان .

 

 وأكد المصدر " أن المليشيات تنفق مبالغ باهضة على تلك الدورات وميزانيات خيالية على المشرفين الذين يرفعون بتقارير كبيرة عن الغذاء والقات لتلك العناصر .

 

 وقال المصدر " أن أغلب صرفيات المليشيات هي على عمليات التمويه العسكري هربا من استهداف طائرات التحالف لتلك التجمعات العسكرية .

 

 وأضاف المصدر " أن محمد علي الحوثي والشاعر الحوثي عيسى الليث حضرا حفل التخرج والذي كان قبل حوالي ثلاثة أشهر في المنطقة بشكل خفي دون أي عمليات تصوير أو توثيق بسبب وجود العناصر الإيرانية التي تلبس دائما الزي اليمني وتتعاطى القات بشكل دائم إلى جانب المليشيات .

 

 وقال المصدر " أن شارك في حروب الحوثيين بمحافظة الضالع وكان ضمن المجموعة المسلحة التي اقتحمت البنك المركزي في مركز المحافظة .

 

وأكد المصدر " أنه كان في البنك مبالغ مالية كبيرة قامت المليشيات بنهبها على متن عدد من السيارات .

 

 ‏وقال المصدر " أن مشرفي الحوثيين القيادي ياسر الأحمر والمشرف أبو علي العياني وناجي وازع وكلهم من محافظة عمران أخذوا مبالغ من تلك الأموال التي تم نهبها فيما تم تسليم بقية المبالغ لأحد مشرفي الحوثيين من محافظة صعدة والذي نقلها حسب قوله إلى المحافظة شمال اليمن .

 

 وأضاف المصدر " أن المليشيات قامت بنقل أسلحة ثقيلة إلى جبال ووديان في مديريات خارف ومرهبة وذيبين بمحافظة عمران قبل تاريخ 3 ديسمبر حيث تقيم المليشيات دورات مماثلة في وديان بعيدة من أماكن السكان في مديريات مرهبة ومنطقة شوابة بالتحديد .

 

وأكد المصدر " أن سكان مديرية مرهبة يسمعون المناورات الليلية التي يقيمها الحوثيون في الوديان البعيدة منهم والتي يمنعون أي مواطن الاقتراب منها .

 

 وترفد المليشيات الحوثية غالية عناصرها من معسكرات التدريب المكثفة التي تفيمها المليشيات والتي تركز بشكل خاص على الجانب المعنوي والثقافي حيث تكثف المليشيات من المحاضرات الحماسية والمذهبية التي تروج لفكر المليشيات وتحاول زرع أفكار إرهابية في أذهان عناصرها المقاتلة .

عسكري منشق عن الحوثيين يكشف معلومات ومكان تلقيه دورة على يد خبراء إيرانيين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عسكري منشق عن الحوثيين يكشف معلومات ومكان تلقيه دورة على يد خبراء إيرانيين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عسكري منشق عن الحوثيين يكشف معلومات ومكان تلقيه دورة على يد خبراء إيرانيين في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق