رئيس جامعة عدن يزور جامعة الملك عبدالعزيز

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جده - نبراس الشرميقام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن , بزيارة إلى جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة, التقى خلالها مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي, وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن وجامعة الملك عبدالعزيز.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز, بوفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور, ونوقش خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك, إضافة إلى التعاون المستقبلي بين الجانبين, منها تبادل الخبرات في مجال الدراسات العليا, ومشاركة أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين للإشراف على الرسائل العلمية, وسبل دعم مختبرات البحوث في جامعة عدن.

من جانبه أكد رئيس جامعة عدن ،على أهمية انعقاد هذا اللقاء الذي تطمح من خلاله جامعة عدن لوضع مذكرة تفاهم بين جامعة عدن وجامعة الملك عبدالعزيز تتضمن تبادل الخبرات في مجال الخطط الدراسية وجودة التعليم العالي في الإعتماد الأكاديمي وتطوير المناهج وتحديث البرامج للإرتقاء بالأداء الأكاديمي في الجامعتين ، بالإضافة إلى التعاون بين الجامعتين في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية الهادفة للنهوض بالجامعتين بما يواكب تطورات العصر.

موضحا، حاجة جامعة عدن، الآنية لإعادة البنية التحتية جراء ما نالها من تخريب ودمار من قبل المليشيا الحوثية الإيرانية أثناء حربها على مدينة عدن بالإضافة لدعم المختبرات والمراكز البحثية في كليات الجامعة وفق الإمكانات المتاحة لجامعة الملك عبدالعزيز,, مشيراً إلى عراقة جامعة عدن التي تأسست في العام 1975م والتي تحتوي على 24 كلية و13 مركزاً إستشاري وبحثي يدرس فيها 33.750 طالباً وطالبة .

ورحب مدير جامعة الملك عبدالعزيز، برئيس جامعة عدن، والوفد المرافق له,, مبدياً استعداده التام للتعاون مع جامعة عدن وغيرها من الجامعات اليمنية والدعم بكافة الإمكانات المتاحة بما يعزز من الشراكة وأواصر العلاقة بين الجامعتين ويعمل على تبادل الخبرات والأبحاث العلمية والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي تقيمها كلاً من الجامعتين.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور الخضر ناصر لصور، بتسليم درع جامعة عدن، للدكتور/ عبدالرحمن اليوبي، رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، عرفاناً بدوره في تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.

هذا وقام رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له بعد ذلك بزيارة لعدد من منشآت ومراكز الجامعة إطلعا خلالها على النهضة التعليمية والتقنية التي تشهدها جامعة الملك عبدالعزيز.

رئيس جامعة عدن يزور جامعة الملك عبدالعزيز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس جامعة عدن يزور جامعة الملك عبدالعزيز، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس جامعة عدن يزور جامعة الملك عبدالعزيز.

0 تعليق