ما هي الأهمية الاستراتيجية لتحرير وادي المسيني بحضرموت من القاعدة؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / 24بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية أكدت قوات النخبة المتخصصة في مكافحة الإرهاب تحرير وادي المسيني في حضرموت، أحد أبرز معاقل التنظيم الإرهابي في الجزيرة العربية، بعد أيام من إعلان تطهير الوادي وتصفية الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة.

وقال مسؤولون عسكريون قادوا حملة تحرير الوادي إن أهميته الاستراتيجية تكمن في ربطi بين ساحل حضرموت،المكلا والوادي، سيئون)، وهو من أبرز الأودية الوعرة".

وذكر مسؤول، طلب التحفظ على هويته لـ24: "وادي الميسيني من أبرز الأودية التي حولها ملاذاً آمناً للتنظيم الإرهابي، ومركز عملياته، وفيه غرفة عمليات خاصة، وفيه ينتج التنظيم أفلامه المرئية الخاصة بتدريب عناصره، ويُخطط لعملياته العسكرية من الوادي الوعر الذي يربط وادي حضرموت بساحلها".

ولفت إلى أن تحرير الوادي انتصار استراتيجي في الحرب ضد الإرهاب، والتي تقودها القوات المسلحة الإماراتية الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية".

وكشف المصدر "إطلاق عملية في السابق لتحرير الوادي، لكنها فشلت، قبل إخضاع قوات خاصة من النخبة ولواء بارشيد لتدريب مكثف استمر ثلاثة أشهر على كيفية اقتحام الوادي واجتياز شبكة الألغام والعبوات الناسفة ومصائد المغفلين، التي يتقن التنظيم استخدامها، للحيلولة دون السيطرة على الوادي".

وذكر أن العملية العسكرية كانت خاطفة وسريعة، وأربكت التنظيم الإرهابي الذي لم يتوقع أن قوات النخبة ولواء بارشيد سيقطعان المسافة الطويلة للوصول إلى عقر دار التنظيم"، مشيراً إلى مقتل العشرات من عناصر القاعدة في العمليات.

وكشف المصدر لـ24 أن "مسلحي القاعدة استماتوا في الدفاع عن شيخ كان يُحمل على الاكتاف، ويبدو أنه زعيم الجماعة، وتعمل القوات حالياً على التحري لمعرفة هوية المسن".

وأكد المصدر أن عناصر القاعدة فرت نحو وادي حضرموت، سيئون، وبادرت باغتيال رجل دين ومرجعية دينية بارزة في جنوب اليمن.

وقال مصدر آخر إن "تحرير وادي الميسيني وصعيد شبوة، دفع عناصر القاعدة إلى الفرار والتجمع في وادي حضرموت، حيث يُقيم التنظيم في معسكرات سرية، هي آخر ما تبقى للتنظيم بعد تحرير وادي المسيني الاستراتيجي".

وقال مصدر عسكري في قوات النخبة: "نعتزم التمدد إلى سيئون أو وادي حضرموت، لكن هناك قوى حزبية ترفض هذه العملية وتسعى لعرقلتها".

وأضاف أن "إخوان اليمن بدأوا حملة إعلامية ممولة من الدوحة ضد قوات النخبة التي يصفونها بميليشيات، وذلك بعد العمليات العسكرية الخاطفة ضد القاعدة".

وقال: "القاعدة ولدت من رحم الإخوان، والهجوم الإعلامي على قوات النخبة، تأكيد رسمي لوقوف هذه القوى خلف التنظيمات الإرهابية".

ودعا المصدر إلى تكاتف شعبي ورسمي مع قوات النخبة التي تشكلت بقرار من الرئيس هادي لتطهير محافظات الجنوب اليمني المحررة من التنظيمات الإرهابية وتأمينها.

وأكد أن تأمين وادي حضرموت يعني تأمين المحافظات الشرقية لعدن بشكل كامل واجتثاث التنظيمات الإرهابية من جذورها.

ما هي الأهمية الاستراتيجية لتحرير وادي المسيني بحضرموت من القاعدة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هي الأهمية الاستراتيجية لتحرير وادي المسيني بحضرموت من القاعدة؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هي الأهمية الاستراتيجية لتحرير وادي المسيني بحضرموت من القاعدة؟.

0 تعليق