الارشيف / اخبار اليمن

وزير الكهرباء : اليوم ندشن ثاني اكبر مشروع على مستوى الجمهورية في مرحلته الاولى

اخبار من اليمن تقرير / م. محمد المسبحيدشنت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، عملية نقل التوربينات الخاصة محطة الكهرباء الجديدة 264 ميجاوات من ميناء الحاويات في كالتكس الى موقع المشروع في منطقة الحسوة.

وادلى المهندس محمد عبدالله العناني وزير الكهرباء بتصريح صحفي خلال التدشين قال فيه : "برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ندشن اليوم استلام توربينات محطة كهرباء عدن الجديدة ٢٦٤ ميجاوات  والتي تعمل بوقود الغاز او الخام او الديزل ويعد هذا المشروع ثاني اكبر مشروع على مستوى الجمهورية في مرحلته الاولى و اكبر مشروع على مستوى الجمهوريه بانتهاء مرحلته الثانية 500 ميجا وات ويعد هذا المشروع نقله نوعية في قطاع الكهرباء بالجمهورية وماكان له ان يتحقق لولا فضل الله وكرمه ومن ثم توجيهات ومتابعة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه ولعلكم تتذكرون خطابه في شهر يوليو الماضي الذي ظهر فيه تلمسه الحقيقي والصادق لمعانات الناس.

  ان عدن لا تستحق ما يجري لها و انه يشعر بمعانات المواطنين وان الكهرباء همه الشاغل و قد اتصل لشركة جنرال الكتريك لبناء محطة 500 ميجا وات لعدن وأبين ولحج و هاهوا اليوم و بعد شهور محدودة تجسد الوعد على ارض الواقع وماهي الا شهور معدودة وتكتمل المحطة لمرحلتها الاولى فكل الشكر و الامتنان لفخامة الرئيس ولجميع المشاركين في هذا الإنجاز المحوري ومنهم الاخ المحافظ و شركة بيترومسيله وكذلك نقدر ونثمن علاقة العمل مع شركة جنرال الكتريك المصنعة للمحطة  والتي حضر مديرها للاشراف على عمليات التنفيذ الأولية ونتطلع ان تكون هذه نقطة البداية لعلاقة عمل طويلة مثمرة مبنية على المصلحة المشتركة .

 

من جانبه عبر محافظ محافظة عدن  احمدسالم ربيع علي عن شكره وقيادة السلطة المحلية وابناء العاصمة عدن لفخامة رئيس الجمهورية والذي كان له الفضل بعدالله بتحقيق هذا الحلم و الانجاز التاريخي الذي تشهده العاصمة عدن في تدشين عملية وصول ونقل توربينات محطة كهرباء عدن التي تعد الاكبر منذ دخول الكهرباء الى عدن قبل اكثر من تسعين عاما .

واكد المحافظ سالمين اهمية المشروع في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي لمدينة عدن والمحافظات المجاورة .مشيدا بكل الجهود المخلصة من قبل الجميع وفي المقدمة وزير الكهرباء ومؤسسة الكهرباء وشركة بترومسيلة المنفذة للمشروع .

الى ذلك اوضح مدير عام شركة بترومسيلة ان المشروع يحتوي على وحدتين من توربينات شركة جنرال الكتريك مع انظمة متكاملة تضمن التشغيل الامن والسلس للمحطة والمعدات والانظمة بشكل دقيق وفعال والاستجابة السريعة للحالات الطارئة .

مؤكدا ان العمل جار وبوتيرة عالية لتنفيذ المشروع وانجازه في غضون الفترة المحددة بالاتفاقية .

المهندس/ مجيب الشعبي مديرعام مؤسسة كهرباء عدن اشار الى اهمية هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الهام في اضافة منجز تاريخي لكهرباء عدن والذي توج اليوم بتدشين عملية وصول التوربينات والمعدات وتفريغها ومن ثم نقلها الى موقع المحطة في منطقة الحسوة .

حضر عملية التدشين كل من وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي والمهندس / غسان الزامكي وخالد الجعيملاني وعلي النوبة وكلاء المحافظة وعارف الشعبي مدير ميناء المنطقة الحرة وفضل الحجيلي نائب مدير المنطقة الحرة والعميد ابو بكر جبر نائب مدير امن عدن ومدراء الامن السياسي والامن القومي والمرور والمهندس عارف عبدالحميد مدير مشاريع تصريف الطاقة ونصر مكرد مديرعام المتابعة بمؤسسة الكهرباء وعدد كبير من المسؤليين بالعاصمة عدن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وزير الكهرباء : اليوم ندشن ثاني اكبر مشروع على مستوى الجمهورية في مرحلته الاولى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الكهرباء : اليوم ندشن ثاني اكبر مشروع على مستوى الجمهورية في مرحلته الاولى، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الكهرباء : اليوم ندشن ثاني اكبر مشروع على مستوى الجمهورية في مرحلته الاولى.

قد تقرأ أيضا