الارشيف / اخبار اليمن

"البلسم الدولية" تجري 1572 عملية لمرضى القلب والعيون في اليمن

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:
قالت منظمة البلسم الدولية إن فريقها الطبي التطوعي عالج 1939 مريضاً ومريضة في كل من اليمن وتنزانيا، بعد طلبات مقدمة من حكومتي الدولتين.
وأشارت المنظمة إلى أن نطاق نشاطها يشمل الدول المنكوبة والفقيرة التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية في تخصصات مستعصية، وذلك لتقديم خدماتها الطبية مجاناً.
ولفتت إلى أن أعضاءها قدموا استشارات طبية وأجروا عمليات قلب مفتوح وعيون للمرضى والمريضات والأطفال في الدولتين، إلى جانب التعاون مع وزارتي الصحة لتدريب الكوادر الطبية والممرضين والفنيين. وبحسب المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية الدكتور عماد بخاري، فإن منظمة البلسم تستمر في تقديم رحلاتها العلاجية الإنسانية الخيرية الدولية في تخصصات طبية متعددة بحسب الحاجة وتوفر الأطباء والطبيبات المتطوعين، مؤكداً أن البلسم ستسعى لتحقيق رؤيتها العامة في الوصول للمرضى المحتاجين في العالم.
وذكر أن المنظمة أجرت بكوادر وطنية تطوعية أكثر من 264 عملية قلب مفتوح معقدة وقسطرة تداخلية، وأكثر من 150 عملية عين معقدة لمرضى عانوا كثيرا دون القدرة على دفع تكلفة العملية أو إيجاد القدرات الطبية في بلدانهم لتنفيذها. وشملت العمليات التي أجرتها المنظمة 1572 يمنياً في جميع المحافظات والمناطق التي عانى مواطنوها من أمراض العيون والقلب، و367 حالة قلب معقدة في تنزانيا الاتحادية. يذكر أن البلسم الدولية منظمة تطوعية انطلقت في أبريل (نيسان) 2018 بجهود من أطباء وطبيبات وفنيين سعوديين سخروا مهنتهم في خدمة الإنسانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
"البلسم الدولية" تجري 1572 عملية لمرضى القلب والعيون في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "البلسم الدولية" تجري 1572 عملية لمرضى القلب والعيون في اليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "البلسم الدولية" تجري 1572 عملية لمرضى القلب والعيون في اليمن.

قد تقرأ أيضا