الارشيف / اخبار اليمن

سعوديون وسعوديات يدلون بشهاداتهم بشأن أمانة وشهامة المغتربين اليمنيين

اخبار من اليمن المشهد اليمني - خاص 

اعرب عدد من المواطنين والمواطنات السعودين عن انطباعاتهم ازاء التعامل مع اشقائهم من المعتربين اليمنيين المتواجدين بينهم ويعملون في العديد من المهن في محتلف المدن السعودية .

وقال علي الدهمشي:  انا أعيش بالرياض من ١٣ سنة ولا أذكر إني تعاملت مع يمني إلا والله أنه يبيض الوجه ويتعامل معي بشهامة و مروءة ، وبطريقة تكشف مدى تمسكهم بالدين والعروبة خاصة مدى امانتهم في الجانب المالي ( الفلوس).

من جانبه تحدث  تركي العزيزي قائلا  :اخوانا اليمنين  فيهم شهامة و احترام و روح مرحة و التعامل معهم مريح ما عنده مشكلة لو تأخذه مجانا ن والمهم عنده ان تكون مبسوط وغير متكدر .

وتقول موطنة سعودية رمزت لاسمها Emotion : تذكرت واحد يمني اشتريت من محله ولم تكن هناك شبكة في المحل كما اني لم اكن احمل نقود ( كاش) باستثناء بطاقة الصراف الآلي ، وفوجئت به بقول لي ( سددي بعد الصلاة و كنت وقتها حزتها مستعجلة ولا امداني ارجع له الا عقب يومين ورحت له وعتذرت عن التأخير ،المهم الرجال طلع ناسيني ومو متذكر اليوم اللي اشتريت منه.

ويقول ابراهيم : صحيح انا قبل فتره عبيت بنزين من محطة وأنا مامعي فلوس وعارف ذلك ونزلت للصرافة اسحب وحصلت الصرافة عطلانة ورجعت وقلت للعامل وكان يماني وقف لاتعبي بنزين الصرافة عطلانة قال بسيطة روح اسحب من صرافة أخرى وجيب فلوس وهذا بعد ماعبيت بنزين ورحت وسحبت وعطيته حقه والحمدلله .

ومن جانبه يقول  متعب العتيبي :ما أجمل الشخصية اليمنية في التجاره بالذات

فيما قال سعودي اخر : اليمني من تعامل معاه في بيعه وشراءه سماحة لم أراها بأي جنسية عملت بالسعودية في سوق الفاكهة والخضار يبيعك ويزيد عالكيلو حبة ولو نسيت الفلوس وتذكرت وإنت عنده مايرجع البضاعة ويقولك جيب الفلوس اي وقت، تحسه نزيه ماهمه يجمع ويرسل لبلده ويبحث عن مكسب ضخم كل همه قوت يومه ومايقعد بدون شغل .

اما عبدالله بن ابراهيم فيقول :للأسف تنشط فئة بنطاق عريض اليوم في وسائل التواصل لشيطنة المقيم وتعميم الحالات السيئة عليهم جميعاً حتى أصبح الصغير والكبير يتوجس منهم بسوء ظن، لانختلف بوجوب محاربة كل مسيء والحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن والمواطن لكن دون تنازل عن إنسانيتنا ومبادىء عقيدتنا بحسن التعامل مع المقيم

وتحدث تاج الوقارفقال :المقيم اخ لنا في الاسلام والعروبه والخير والشر موجود حتى بين الاخوان احسن جيره هم جيرة اهل اليمن فعلا فيهم نخوه وشيمة العربي الأصيل با الذات اليمني الشمالي . مانحكم عليهم جميعاً من موقف شخص سيئ والله فيه من المقيمين من يخاف على البلد اكثر من مواطن خاين وجربناهم في مواقف الأزمات .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سعوديون وسعوديات يدلون بشهاداتهم بشأن أمانة وشهامة المغتربين اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سعوديون وسعوديات يدلون بشهاداتهم بشأن أمانة وشهامة المغتربين اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سعوديون وسعوديات يدلون بشهاداتهم بشأن أمانة وشهامة المغتربين اليمنيين.

قد تقرأ أيضا