عدن.. جمعية أصدقاء مرضى الأطفال تقيم الطبق الخيري الثاني عشر بمستشفى الصداقة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاص:تحت شعار "معا من اجل إعانة الطفل المريض" دشنت جمعية أصدقاء مرضى الأطفال الخيرية , فعالية الطبق الخيري الثاني عشر لمصلحة الأطفال المرقدين في مستشفى الصداقة بمديرية الشيخ عثمان .

وقام عدد من مندوبي الشركة الدوائية الحديثة بشراء أطباق ومستلزمات بسعر السوق ثم بيعها للقائمين على الطبق بأسعار متوسطة , وفي حديث مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش "لعدن تايم" قال : "اليوم ندشن الطبق الخيري لأصدقاء مرضى الأطفال تحت جمعية الأطباء التي نشأت قبل 12 عام , لخدمة شريحة من المرضى الذين لا يستطيعون شراء الأدوية وإجراء الفحوصات" .

وأضاف خدابخش" يقام الطبق بفضل فاعلين الخير والأيادي البيضاء لهم خير الجزاء ونتمنى ان يستمر الدعم الخيري للطبق السنوي بشكل دائم ونتمنى من الوزارات العامة لقطاع الصحة تقديم الدعم اللازم لمثل هكذا نشاطات "

من جهتها قالت/ الطبيبة أمنية حسين هرهرة أمين عام الجمعية : لقد أنشأت الجمعية في 2007 نتيجة جهود أطباء الأطفال بالمتشفى , وبدلا من تجميع الدعم لكل حالة مرضية تعاني الفقر قمنا بتكاتف الجهود و وإقامة نشاط سنوي وهو فعالية الطبق الخيري الذي يذهب ريعه لدعم خمسة أقسام خاصة بالأطفال , لشراء أدوية لصيدلية الجمعية التي تصرف علاجات مجانية للحالات الأشد فقرا والمساهمة مع المرضى لعمل الأشعة المقطعية و بعض الفحوصات المختبرية "

وشارك في الفعالية عدد من الاطباء والممرضين وفاعلي الخير و طلبات مدرسة ابان النموذجية ومدرسة الرواد الأهلية وفي تصريح لطالبة فائزة باعباد من ثانوية أبان: "لقد علمنا بأمر الطبق الخيري وسارعنا بعمل بعض المبادرات وصناعة بعض الأكلات للمشاركة في إنجاح هذه الفعالية , خاصة إننا مهتمين جدا بهذه الفئة من الأطفال وهم المرقدين بمستشفى الصداقة , و لقد قمنا في السابق بجمع تبرعات من بعض التجار والمعلمين وأولياء الأمور واستطعنا شراء براد للماء وثلاجة لحفظ الكيماوي, وسنواصل بعمل الأنشطة حتى نرى البسمة على شفاه الأطفال "
a2c1f17534.jpgc6aa7467e9.jpg

عدن.. جمعية أصدقاء مرضى الأطفال تقيم الطبق الخيري الثاني عشر بمستشفى الصداقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن.. جمعية أصدقاء مرضى الأطفال تقيم الطبق الخيري الثاني عشر بمستشفى الصداقة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن.. جمعية أصدقاء مرضى الأطفال تقيم الطبق الخيري الثاني عشر بمستشفى الصداقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق