الكشف عن معلومات جديدة لتورط قتل في تصفية صالح

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - عدن :كشف محامي الرئيس السابق علي عبد الله صالح وقائع عن الوجود الإيراني في اليمن، وإقامة الحرس الثوري معسكرات في العاصمة صنعاء، وانضمام قطر إلى التحالف العربي من أجل خدمة إيران.
وكتب محامي الرئيس السابق والمستشار القانوني في حزب المؤتمر الشعبي، محمد المسوري، في صفحته الرسمية على فيسبوك ، إنه  كانت تصل رحلات جوية إلى مطار صنعاء، وعليها عناصر الحرس الثوري، كانوا يلبسونهم الزي اليمني للتمويه  لافتاً إلى أنه شهد ذلك بنفسه، وأنه في بعض الرحلات كان يتم منحهم جوازات يمنية.
وأضاف أنه بعد إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات المشبوهة، أصبح الطريق البري هو المنفذ الأبرز للوصول إلى صنعاء بالنسبة إلى الإيرانيين.
وأردف:  تم تجهيز معسكرات خاصة للعناصر الإيرانية لتقوم بالتدريب، كما جهزوا لهم مقرات خاصة سرية للعمل على تطوير القوة الصاروخية، فهناك صواريخ وصلت من إيران براً وجواً وبحراً وعلى أجزاء تم تجميعها في اليمن، وأيضاً تطوير مدى الصواريخ اليمنية، وكله بخبرات إيرانية .
وكشف المسوري عن شخص يكنى  أبو باسل ، وهو أحد المدربين، ويحمل الجنسية اللبنانية، وهو مرسل من إيران، ويتولى تدريب الفرق الخاصة من الشباب بالساحل الغربي، ويطلق عليهم المستميتين أو المستبسلين.
تواطؤ قطر
وأكد محامي الرئيس السابق أن إيران تمكنت من الاختراق بإدخال قطر ضمن التحالف، وقدمت الدعم الكامل للحوثيين، ليس بالسلاح والمال، عبر الإنزال المظلي منذ أكثر من عامين ونصف، وكذلك بتبادل المعلومات التي مكنت الحوثيين من الابتعاد عن مناطق الاستهداف ليسقط الأبرياء بدلاً عن قادة الحوثي. ولفت المسوري إلى أن إيران عرقلت المسار السياسي للحل. وأوضح:  كان ممثلو المؤتمر بالمفاوضات يقررون دون تواصل مع أحد. أما محمد عبد السلام (ممثل الحوثيين) فيقوم بالإرسال إلى طهران. وهكذا تمت عرقلة المفاوضات لأن القرار بيد طهران .

الكشف عن معلومات جديدة لتورط قتل في تصفية صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن معلومات جديدة لتورط قتل في تصفية صالح، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن معلومات جديدة لتورط قتل في تصفية صالح.

0 تعليق