اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الخميس, حيث ركزت على المعارك الدائرة في محافظة حجة بين قبائل حجور المدعومة من التحالف ومليشيات الحوثي, وأهتمت أخرى بتقدم قوات الجيش الوطني في صعدة وتمكنها من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية, والبداية من موقع العربية, وتحت عنوان"
مقتل 30 حوثياً في غارات للتحالف بينهم قيادي

قال: قتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي نجيب حمود الغولي، بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات للانقلابيين، قادمة من عمران إلى جبهة حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
وواصلت قوات التحالف إمداد قبائل حجور بالمؤن والمواد الغذائية والطبية واللوجستية، وتحديداً في مديرية كشر المحاصرة من قبل الحوثيين.
كما نفذت طائرات التحالف، الليلة الماضية، عملية إنزال جوي هي السابعة منذ بدء المواجهات، حيث أنزلت، بحسب مصادر محلية، كميات من الأدوية والأغذية، ومواد الإيواء للسكان الذين تضررت منازلهم نتيجة القصف العنيف الذي تشنه الميليشيات على قرى المنطقة.
كذلك شملت عملية الإنزال كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي تم تزويد مقاتلي القبائل بها لمواجهة الانقلابيين.

تجنيد الميليشيا للأطفال يهدد مستقبل جيل كامل

وفي تناولات وكالات خارجية" طالب وزير حقوق الإنسان، الدكتور محمد عسكر، من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بحماية أطفال اليمن من التجنيد الذي تقوم به ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد الوزير عسكر في كلمته التي ألقاها في ورشة عمل نظمها، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، في مقر جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض بعنوان (تطوير مشروع إعادة الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن) حرص الحكومة على حماية الأطفال، معتبراً أن تجنيد الأطفال في هذه الحرب مثل أكثر الأزمات الإنسانية إيلاماً، كونها تتعلق بمستقبل جيل بأكمله.

الجيش يطرد الإنقلابيين من مواقع جديدة في الشمال

وبحسب موقع اليمن العربي" تمكنت قوات الجيش الوطني ، أمس الأربعاء، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة صعدة.
وقال بيان للجيش "إن قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، واصلت تقدماتها الميدانية، في مديرية رازح بمحافظة صعدة".
وأوضح البيان، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق جديدة في منطقة "مسن القد"، "عقب معارك تكبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة في الأرواح والعتاد".

الحوثيون يختطفون امرأة ويطلبون فدية لإطلاق سراحها

قالت صحيفة الخليج" بعد مضي شهر على اختفاء المواطنة ، إيمان البشيري، من أحد شوارع صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، اكتشفت أسرتها أنها محتجزة في أحد السجون التابعة للميليشيات الحوثية؛ رغم إنكار الميليشيات معرفة مصيرها طوال الفترة الماضية. وذكرت مصادر إعلامية ، أن أسرة إيمان علمت أنها تتواجد في إدارة المباحث في مذبح، شمال غربي صنعاء، بعد شهر من البحث عنها، ولفتت إلى أن إدارة البحث التابعة للحوثيين اعترفت مؤخراً بوجود إيمان لديها، بالرغم من أنها نفت أكثر من مرة وجودها.

وزير يمني: الانقلاب يكرس الفقر والمرض

وفي خبر لصحيفة عكاظ" عكاظ" اتهم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح مليشيا الحوثي بتكريس الفقر والمرض في اليمن.
وحمل الانقلابيين مسؤولية ما يعانيه الشعب اليمني من وضع إنساني عبر فرض الحرب وقصف المدن والأحياء السكنية وتهجير الآمنين والسيطرة على المؤسسات بقوة السلاح ونهب الإيرادات، واصفاً المزايدة التي تستخدمها المليشيات للمتاجرة بالوضع الإنساني بـ«الأسلوب الرخيص». وقال فتح في تصريحات صحيفة أمس (الأربعاء) إن التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات مليشيا الحوثي ضد المنظمات الإغاثية الأممية والدولية التي تعمل في بلادنا نوع من أنواع التحريض والإرهاب. وأضاف أنه يتعين على هذه الجماعة الانقلابية وقف عمليات النهب والاحتجاز للمساعدات الإغاثية والإنسانية والقيود أمام عمل المنظمات الإنسانية التي تقدم الخدمات للشعب اليمني الذي يعاني الأمرين جراء الحرب التي أشعلوها في اليمن منذ 4 أعوام، والسماح بإيصال المساعدات إلى المستحقين في المناطق التي يفرضون عليها الحصار الخانق.

مقتل وإصابة 53 شخصا فى هجوم حوثى على منطقة العبيسة

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع" لقى أكثر من 23 شخصا، وجرح نحو 30 آخرين من أبناء منطقة العبيسة بمديرية كشر في محافظة حجة، جراء قصف حوثي عنيف على قرى المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الخميس، أن ميليشيات الحوثي شنت هجوما صاروخيا ومدفعيا هو الأعنف منذ بدء الحرب على مديرية كشر، في وقت تدور معارك ضارية في منطقة العبيسة بين قبائل حجور والحوثيين.
وبصورة متواصلة، قصفت الميليشيات منازل المدنيين بقذائف مدفعية وصواريخ باليستية، ما أدى لاحتراق عدة قرى في منطقة العبيسة نتيجة القصف العنيف.

الحكومة الشرعية ترفض الاستمرار في لعبة المشاورات
أوضحت صحيفة العرب اللندنية" أن رفضت الحكومة الشرعية استمرار المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث في إجراء المشاورات دون جدوى طالما أن الأمم المتحدة باتت عاجزة عن تنفيذ اتفاق السويد وفرضه على المتمردين الحوثيين، في خطوة تعكس تصلبا في موقف حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي تجاه ليونة غريفيث وغياب الحزم لديه لتنفيذ الاستحقاقات المتفق عليها.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن نائب الرئيس علي محسن الأحمر أثناء لقائه المبعوث الأممي في الرياض، الثلاثاء تأكيده على “ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الحديدة وانسحاب الحوثيين من الموانئ والمدينة وتسلُّم السلطات المحلية والأمنية المحلية لمهامها”، كبوابة لخوض أي مشاورات جديدة.
وباتت عودة المواجهات العسكرية الشاملة في الحديدة، وانهيار الهدنة الهشة التي دخلت حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي بموجب اتفاقات السويد، السيناريو الأكثر ترجيحا في ظل الإخفاقات التي لازمت مساعي تنفيذ اتفاقات السويد التي قامت بها الأمم المتحدة.

الحوثيون قتلوا اتفاقية السويد ونمتلك حق الرد

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" قال الجيش الوطني، أمس، إن الميليشيات الحوثية قتلت اتفاق استوكهولم، جراء الانتهاكات والخروقات التي مارستها الميليشيات الانقلابية منذ اللحظات الأولى في 18 من سبتمبر (أيلول)، وأصبحت خارج الحسابات لعدم قدرة المجتمع الدولي فرض سيطرته على هذه الجماعة، في حين أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن الميليشيات الحوثية واصلت التصعيد العسكري في محافظة الحديدة عن طريق القصف المتواصل على مناطق سيطرة القوات الحكومية في أنحاء متفرقة من المحافظة الساحلية، على الرغم من وجود كبير المراقبين الأمميين مايكل لوليسغارد.

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق