الارشيف / اخبار اليمن

لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات

155196227832624091.jpg

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

استمعت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ، اليوم بعدن لـ 17 امرأة ـ من ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان اثناء النزاع المسلح ـ من محافظات عدن ، الحديدة ، لحج و تعز.

وتأتي الجلسة في إطار أعمال اللجنة بالتحقيق والتحليل للانتهاكات القائمة على أساس النوع الاجتماعي ، وتأثير عدم الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني الملزم لحماية المدنيين وصيانه كرامتهم ومواثيق قانون حقوق الإنسان المتعلقة بحماية النساء .

وأكدت عضوا اللجنة إشراق المقطري وجهاد عبدالرسول ان اللجنة تسعى جاهدا للوصول الى اكبر قدر ممكن من النساء ضحايا الانتهاكات في كافة مناطق البلاد ، و تحقيق هدفها في الحفاظ على حقوق ضحايا الانتهاكات وضمان مسائلة المنتهكين وعدم افلاتهم من العقاب .

وفي الجلسة تم الاستماع للنساء الضحايا من انتهاكات تعرضن لها خلال فترة النزاع تمثلت بالقصف على منازلهن وتدميرها ، وانفجار الالغام والحصار الاجباري ، واستخدمهن دورع بشرية من قبل المليشيات الحوثية واعتقالات ، وتهديد وتجنيد اطفالهن بشكل اجباري ، وتأثير الحرب على حياتهن وسلامتهن ، وانتشار الامراض النفسية والخوف بعد خسارة اقاربهن ومنازلهن وممتلكاتهن والنزوح الى اماكن اخرى ، وتحليل بيئة الانتهاكات التي طالت النساء أثناء النزاع المسلح في مختلف المحافظات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة التحقيق تعقد جلسة استماع لـ 17 امرأة من ضحايا الانتهاكات.

قد تقرأ أيضا