مناقشة وتقييم وضع الصحة الانجابية في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
كُرس اجتماع ضم مسؤولين بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة وتقييم وضع الصحة الإنجابية في اليمن وتأثيرات الحرب على البنية التحتية للمرافق الصحية.

ووقف الاجتماع بمشاركة وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع السكان الدكتورة اشراق السباعي، ومدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة الدكتورة حميدة زيد، ومنسقة كتلة الصحة العالمية بمنظمة الصحة العالمية في جنيف الدكتورة مهيره بابيفا وعدد من المختصين في المنظمة، أمام الخطة الاستراتيحية للمائة يوم للعمل علی تغيير الوضع في مستشفی الصداقة التعليمي العام بعدن.

كما جرى خلال الاجتماع بحث الترتيبات اللازمة لعقد ورشة عمل خاصة بالتخطيط المشترك الخاص بمشروع الصحة الانجابية في حالات الطوارئ والمزمع انعقادها مطلع الأسبوع المقبل

وأشاد التوعلي والسباعي، بالدعم المقدم والذي تقدمه المنظمات الدولية في مجالات التدخلات الصحية المختلفة .. وشددا علی ضرورة التنسيق وتعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمات والتخطيط للتدخلات وفقاً للخطط الخاصة بالوزارة .. داعيين إلی أهمية التركيز علی عدن باعتبارها واجهة البلاد من خلال تركيز الجهود لتطوير مستشفی الصداقة، بالإضافة إلی تفعيل وتطوير البحوث ورسم صورة عن الوضع الراهن لليمن.

من جانبهم استعرض ممثلو كتلة الصحة، الخطط والبرامج التي تقوم بالتدخل فيها والامكانات والظروف المحيطة بعمل المنظمات.

حضر الاجتماع منسق كتلة الصحة في اليمن الدكتور جامشيد تانولي، ومنسقة الكتلة في عدن الدكتورة منال باعيس، ومسؤولة الصحة الانجابية بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة اريج طاهر ومسؤولة الصحة الانجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة أفراح ثابت.

مناقشة وتقييم وضع الصحة الانجابية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة وتقييم وضع الصحة الانجابية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة وتقييم وضع الصحة الانجابية في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق