الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت:
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن باك وونج تشول، حيث جرى بحث علاقات التعاون الثنائي وتدارس وجهات النظر المشتركة تجاه جملة من القضايا التي تهم البلدين الصديقين.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدعم الذي قدمته كوريا لليمن ومساهماتها في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة وتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية، آملاً تكثيف التواصل المباشر مع الحكومة الشرعية عبر وزاراتها المعنية لسرعة تنفيذ المشاريع الاغاثية والتنموية و توفير الخدمات لكافة المواطنين.

وأكد الدكتور معين على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا وكوريا الجنوبية التي قطعت أشواطا متقدمة في مسيرة البناء والتنمية والتكنولوجيا، لافتا إلى أهمية تنشيط وتفعيل الشراكة الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

ودعا رئيس الوزراء، الشركات الكورية للاستثمار في القطاع الاقتصادي خاصة فيما يتعلق في انتاج وتصدير الغاز والاستفادة من الخبرات الكورية في مجال الكهرباء والطاقة، مؤكداً أن الحكومة ستعمل جاهدة على توفير التسهيلات الممكنة في ظل القوانين المنظمة، متطلعاً إلى تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين لتسهيل أعمال التجارة وجذب رؤوس الأموال وتوطيد علاقات الشراكات التجارية لرجال الأعمال.

من جانبه، أكد السفير الكوري استمرار بلاده في دعم اليمن والوقوف إلى جانب فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندة الحكومة الشرعية لتتجاوز المرحلة الاستثنائية التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية.

وأعرب السفير الكوري عن تقديره لكافة الجهود التي تبذلها الحكومة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في عدن وكافة المحافظات المحررة، مؤكداً أن بلاده ستستمر في مساندة الحكومة الشرعية والعمل على تطوير الشراكة الاقتصادية القائمة بين البلدين وتقديم المنح الاغاثية والإنسانية للتخفيف على الشعب اليمني والإسهام في تحقيق تطلعاته نحو المستقبل المنشود.

حضر اللقاء، وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن.

قد تقرأ أيضا