نقابات ومنظمات مجتمع مدني يطالبون بتحريك قوات المنطقة الأولى إلى جبهات الشمال وتمكين النخبة من أمن الوادي ومنفذ الوديعة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصطالب ممثلون عن نقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدني ونشطاء حقوقيون في حضرموت ، بتحريك قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات الشمال ، وقالوا إن مكانها الطبيعي في نهم وصرواح وصعدة وفك الحصار عن حجور.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة التي نفذوها صباح اليوم في مدينة سيئون ، ودعوا فيها إلى جعل حضرموت منطقة عسكرية واحدة ونشر جيش النخبة الحضرمية لصون الامن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت بدلاً عن قوات المنطقة العسكرية الاولى ، بما في ذلك تأمين منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة.

ونظم نشطاء وحقوقيون ونقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدني اليوم الخميس وقفة احتجاجية في سيئون وذلك ضمن الاحتجاجات التي تشهدها عدد من مديريات الوادي وتندد بالانفلات الأمني وتطالب برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى ، وتمكين قوات النخبة من أمن الوادي.

وجاء في بيان الوقفة ...

البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية المطالبة بنشر قوات النخبة الحضرمية بوادي حضرموت

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محد الصادق الأمين وبعد ....

الأخوة / الاخوات المحتجين السلميين
اسعد الله صباحكم بالخير

عقب وقفات سابقة دعت لها ونظمتها جهات مجتمعية وقوى سياسية تأتي وقفتنا اليوم والتي تداعى لها نشطاء وحقوقيون ونقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدني، اذ يفترض الاستجابة للمطالب المجتمعية المشروعة بتحمل المسؤولية من قبل الجهات المختصة واتخاذ التدابير اللازمة لمنع الجريمة او التقليل من حدوثها، الا أن ذلك لم يتم بل ازدادت حالة الانفلات الامني من السوء الى الأسوأ وارتفعت وتيرة الاغتيالات والقتل والاختطافات وسجلت الحالات بالعشرات، واشتدت ضراوة لتستهدف افراد ومنتسبي قوات النخبة الحضرمية وكتيبة الحضارم بالمنطقة العسكرية الاولى خلال تنقلاتهم الفردية في مناطقة وادي حضرموت، دون ان تلقي الاجهزة الامنية والعسكرية على مجرم واحد او مشتبه.
ان اللجنة المنظمة للوقفة والتي رفعت مطالب المجتمع المدني بوادي حضرموت لضرورة ضبط الأمن والسكينة وهي مطالب مشروعة تضعها اللجنة على طاولة الرئيس هادي واللجنة الثلاثية المشتركة للتحالف العربي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وهي على النحو التالي: -

أولا : ان تكون محافظة حضرموت منطقة عسكرية واحدة ساحلا ووادياً وصحراء وهضبة تحت إمارة قيادة عسكرية حضرمية، وتلافي أي اخفاقات مصاحبة لإعادة هيكلة القوات المسلحة الصادرة في العام 2013م.

ثانياً : انتشار جيش النخبة الحضرمية لصون الامن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت بلا عن قوات المنطقة العسكرية الاولى، فلن يحمي حضرموت سوى ابنائها، بما في ذلك منفذ الوديعة البري – الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ثالثاً : ان الوضع الطبيعي لقوات المنطقة العسكرية الاولى المتواجدة بوادي حضرموت هو ان تعطى لها الاوامر للتحرك والتمركز على جبهات التماس في نهم وصرواح وصعدة ، وفك الحصار على قبائل حجور وذلك في حسم المعارك والقضاء على الانقلاب الحوثي وقطع اليد الايرانية العابثة في المنطقة.

رابعاً : اجراء عملية الاستلام والتسليم " الناعم " بين القوات القادمة والقوات المغادرة او بين القوات السلف والقوات الخلف، واتخاذ التدابير الازمة لمنع أي فرغ تستغله الجماعات الإرهابية.

حفظ الله حضرموت والوطن من كل سوء.
صادر عن/ اللجنة المنظمة للوقفة.
الخميس 7 / مارس / 2018.
سيئون – حضرموت.

نقابات ومنظمات مجتمع مدني يطالبون بتحريك قوات المنطقة الأولى إلى جبهات الشمال وتمكين النخبة من أمن الوادي ومنفذ الوديعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابات ومنظمات مجتمع مدني يطالبون بتحريك قوات المنطقة الأولى إلى جبهات الشمال وتمكين النخبة من أمن الوادي ومنفذ الوديعة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابات ومنظمات مجتمع مدني يطالبون بتحريك قوات المنطقة الأولى إلى جبهات الشمال وتمكين النخبة من أمن الوادي ومنفذ الوديعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق