الارشيف / اخبار اليمن

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة, اليوم السبت, والمتعلقة في الشأن اليمني, على المعارك الدائرة في محافظة حجة, حيث أعلنت قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة، تشكيل حلف قبلي يتزعمه عدد من المشايخ لردع مليشيات الحوثي انطلاقاً من غرب مديرية كشر، بإسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

تحالف بين قبائل «حجور» لدحر الحوثي

قالت الصحيفة" في تطور لافت، أعلنت قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة، تشكيل حلف قبلي يتزعمه عدد من المشايخ لردع مليشيات الحوثي انطلاقاً من غرب مديرية كشر، بإسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية،، في وقت لا يزال أبناء حجور متمركزين في مواقعهم التي سيطروا عليها أخيرا في الجبهة الجنوبية. وأعلنت مصادر محلية أمس (الجمعة)، أن 4 من مشايخ حجور تعاهدوا على قتال المليشيات حتى النصر أو الموت دونه، وهم كل من أبو مسلم الزعكري، عبده محمد السعيدي، محمد حمود العمري، وعلي حزام فلات. وأكدت المصادر حصولهم على إجماع القبائل بتنصيبهم قيادات قبلية وميدانية عليهم

كرمان بوق الإخوان المدعوم قطرياً تحرض بالجزائر

من جانبه قال موقع اليمن العربي" توكل كرمان بوق الإخوان المدعوم قطرياً عاودت التغريد ولكن للتحريض كما حدث في تونس عام 2011، فتزامنت الرسائل التحريضية التي بثها أنصار تنظيم الإخوان في الجزائر مع اشتباكات بين المحتجين ورجال الأمن الجزائري، حيث قامت مجموعات من الشبان برشق عناصر الشرطة بالحجارة فرد الأمن بإطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع، على بعد نحو 1,5 كلم من القصر الرئاسي.
ووفق متابعة "اليمن العربي"، فإن الناشطة اليمنية توكل كرمان -أفعى الإخوان التي تبرأ منها الجميع- جمد حزب التجمع اليمني للإصلاح عضويتها العام الماضي.

الميليشيات تعذب السجناء حتى الجنون

وبحسب صحيفة الخليج" أفادت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي، ألقت معتقلين من سجونها في شوارع العاصمة صنعاء، وهم فاقدو الذاكرة جراء ما تعرضوا له من تعذيب.
وقالت المصادر إن أطقماً عسكرية تابعة للحوثيين، قامت بإلقاء عدد من السجناء فقدوا الذاكرة في منطقة نائية بحي «صرف»، أحد أحياء مديرية شعوب في صنعاء، لا يحملون أي بيانات شخصية ولا يتذكرون من يكونون، مما تسبب في حالة من الرعب في أوساط المواطنين.
وأشارت إلى أن المعتقلين لم يتم فك القيود المربوطة في أيديهم وأرجلهم، حيث قام السكان بفكّ السلاسل والقيود التي عليهم، وقاموا بالتبرع لهم بملابس وطعام.

سقطرى تشيد بجهود "خليفة الإنسانية" لدعم قطاع الأمن

ذكرت صحيفة الاتحاد" أن السلطات الأمنية في أرخبيل سقطرى، أشادت بالدعم السخي واللامحدود المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر دعم ومساعدات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لقطاع الأمن والشرطة، لتعزيز دوره في ترسيخ الاستقرار بالمحافظة.
جاء ذلك، خلال ترؤس مدير أمن وشرطة سقطرى، العميد علي أحمد الرجدهي، بحضور منسق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لقطاع الأمن، حمد الزعابي، اجتماعاً موسعاً مع ضباط وقيادات الشرطة والأمن في المحافظة من أجل مناقشة الاحتياجات والمتطلبات للمراكز الأمنية والشرطية في المحافظة، والارتقاء بها مستقبلاً لخدمة الأمن والاستقرار في سقطرى.

انتزاع لغم بحري حوثي خطير في الحديدة

أوضح موقع24الإماراتي" أن فرق الهندسة التابعة لقوات الجيش الوطني نزعت ، أمس الجمعة، لغماً بحرياً شديد الخطورة زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية، في سواحل محافظة الحديدة.
وأكدت مصادر محلية، أن فرق الهندسة عثرت على اللغم البحري بالقرب من سواحل الحديدة في مديرية الدريهمي، جنوبي المدينة، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت".
وأفادت مصادر عسكرية في فرق الهندسة، أن اللغم المنزوع ذو حساسية عالية وصاعق شديد الانفجار، كونه يتلقى الإشارة من 4 اتجاهات.

القوات المشتركة تحبط أكبر محاولة تسلل حوثية بالحديدة منذ اتفاق السويد

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" تمكنت القوات المشتركة، فجر السبت، من إحباط أكبر محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة منذ اتفاق ستوكهولم قبل نحو 80 يوما.
وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا الحوثية شنت هجوما عنيفا صوب شارع الخمسين والمدخل الشرقي للمدينة، وتزامن الهجوم الحوثي مع قصف مدفعي استهدف عدداً من المستودعات في مجمع إخوان ثابت الصناعي، ما تسبب باندلاع حريق هائل وفقاً للمصدر.
وتكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الهجوم الفاشل، ووفقاً للمصادر فرت باقي العناصر الحوثية تاركة جثث قتلاها خلف معسكر الدفاع الساحلي.

فعاليات يمنية حقوقية في جنيف لفضح انتهاكات الميليشيات

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط" تشهد جنيف منذ أيام حراكا حقوقيا يمنيا على هامش الدورة 40 لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان وذلك في سياق الجهود الرامية إلى فضح الانتهاكات الحوثية والجرائم التي ترتكبها الجماعة الموالية لإيران منذ انقلابها على الشرعية في 2014.
وفي هذا السياق أطلق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) تقريره العام لحالة حقوق الإنسان في اليمن خلال أربع سنوات منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية. وأوضح الناشط الحقوقي يوسف أبو راس الذي استعرض التقرير خلال الندوة التي عقدت في مجلس حقوق الإنسان بحضور عدد من الصحافيين والناشطين الحقوقيين والمهتمين بالوضع الإنساني من عدد من الدول، أن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان رصد مقتل وإصابة 35026 مدنياً بينهم نساء وأطفال ومسنين خلال الفترة من 21 سبتمبر (أيلول) 2014 وحتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

التحالف يدمر طائرة إيرانية مسيرة باتجاه أبها
وفي الخبر الأخير من تناولات وكالات خارجية" دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن طائرة حوثية مسيرة إيرانية الصنع كانت موجهة إلى جنوب السعودية، في وقت استعادت قبائل حجور، مواقع عدة من ميليشيات الحوثي بمديرية كشر في محافظة حجة، وفق مصادر يمنية.. فيما شهدت مديرية الحشا بمحافظة الضالع، معارك ضارية بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، تكبدت خلالها الأخيرة عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادي بارز.
وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بحسب ما أفادت وكالة «واس»، أنه وفي صباح الجمعة، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي جسماً غير معرّف باتجاه مناطق سكنية بمدينة (أبها)، وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره، ونتج عن تساقط حطام الجسم على الأعيان المدنية إصابات متوسطة لأربعة أشخاص مدنيين، بالإضافة إلى تأثر بعض المركبات المدنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

قد تقرأ أيضا