الجيش يعلن مقتل 600 حوثي وأسر 268 آخرين خلال أسبوع

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش  نت - أعلن الجيش اليمني، أمس، مقتل 600 حوثي ومئات الجرحى وأسر 268 في المعارك والغارات التي شهدتها مختلف الجبهات خلال الأسبوع الماضي.

وقال موقع الجيش اليمني إن معظم القتلى والأسرى في أثناء معارك تحرير مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وأشار إلى المليشيا الحوثية في محافظة شبوة، خلال أسبوع من المعارك العنيفة، مقتل ما لا يقل عن200قتيل، وما يقارب300جريح وأسر 233عنصرا من المليشيا الحوثية بينهم16قياديا ومشرفا منهم قائد الدروع، والقيادي المدعو “أبو صقر”، ومدير شؤون المالية والبشرية المكنى بـ”الشرفي”، والقائد الميداني البارز المكنى “أبو جابر”.

وفي مديرية نهم، حررت قوات الجيش الوطني جبال القناصين، والدشوش، والتفاحة، وعدة مواقع، السبت، بعد معارك مع المليشيا الحوثية، بالتزامن مع ضربات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف.

 

وخلفت المعارك وغارات التحالف في مديريتي نهم، وأرحب، مقتل ما لا يقل عن203عنصرا وإصابة العشرات.

 

كما تمكنت قوات الجيش من تحرير جبال الأجاشر، التابعة لمديرية خب الشعف، شمالي شرق محافظة الجوف، في الوقت الذي تستمر فيه المعارك بعدة جبهات في محور البقع، ومحافظة الجوف خلال الأسبوع الفائت.

 

وحصدت غارات التحالف العربي والمعارك الميدانية خلال السبعة الأيام الماضية، أكثر من30قتيلا من المليشيا الحوثية في جبهات الجوف، بينهم قيادي ميداني يدعى “أديب علي الضبة” ونجله.

 

وسقط في جبهات الجوف خلال الأيام الماضية أكثر من31اسيرا بينهم قيادي ميداني يدعى “أحمد مهدي أحمد”، وأحد خبراء صناعة العبوات الناسفة مع مرافقه في الأجاشر.

 

وشهدت عدة جبهات ميدانية بمحافظة تعز، معارك ضارية بين أبطال الجيش الوطني والمليشيا الحوثية تركزت في جبهات مقبنة، والضباب، والتعزية، وموزع، تزامنت مع غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الانقلابية، تكبدت خلالها المليشيا ما لا يقل عن64قتيلا بينهم القياديين الميدانيين “ابو مران” و”أبو الصادق ” قائد المليشيا لقطاع الرحبة، في منطقة الكدحة.

 

وفي الضالع، تكبدت المليشيا الحوثية خلال الأسبوع الماضي قرابة11قتيلا بينهم القيادي الميداني المدعو “أحمد قايد الغربان” والمكنى بـ”أبو قاسم”، وإصابة العشرات نحو18أخرين، علاوة على أسر أربعة أخرين في جبهة حمك، بينهم القيادي المقرب من قائد المليشيا الحوثية المدعو “محمد حسين الحوثي”.

 

وفي جبهة صرواح، غربي محافظة مأرب، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت عدة مواقع للمليشيا الحوثية، أسفرت عن مقتل أكثر من8من المليشيا الحوثية، وإصابة أخرين، فيما قتل مليشاويين اثنين في معارك شهدتها، محافظة البيضاء.

 

وفي محافظة الحديدة، قتل ما لا يقل عن81عنصرا من المليشيا الحوثية، وأصيب العشرات، بمعارك عنيفة شهدتها جبهات الساحل الغربي، وسلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

 

وفي محافظة حجة، قتل وأصيب العشرات من عناصر المليشيا الحوثية خلال المعارك والغارات العنيفة التي تشهدها جبهتي ميدي، وحرض الحدوديتين، من بين القتلى قياديا ميدانيا تابعا لمليشيا الحوثي وعضو الملتقى الاسلامي التابع للمليشيا الحوثية المدعو “محمد أحمد حاسر طاهر” أحد أعضاء ما يسمى بـ”الملتقى الإسلامي”، التابع للمليشيا.

 

الجيش يعلن مقتل 600 حوثي وأسر 268 آخرين خلال أسبوع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش يعلن مقتل 600 حوثي وأسر 268 آخرين خلال أسبوع، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش يعلن مقتل 600 حوثي وأسر 268 آخرين خلال أسبوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق