الارشيف / اخبار اليمن

بهجوم مرتد.. قبائل حجور تتقدم وتقطع طريق مركز كشر

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية في محافظة حجة عن تقدم جديد حققه رجال القبائل بوجه مليشيا الحوثي في حجور بعد التراجع المحدود الأيام الماضية. 

وأوضح الناشط عامر السعيدي وهو من أبناء حجور أنه "بهجمة مرتدة، أبطال بني سعيد وبني عمر وصلوا إلى مغربة القطارية وقطعوا الطريق المؤدي إلى مركز المديرية". 

من جهة ثانية، أوضح السعيدي أن الشيخ محمد حمود العمري أخرج من بيته لدينا وهو جريح ينزف، فيما استشهد من وصفه "المحارب الصلب علي معيض العمري أحد أعيان بني عمر واستشهد بعض اولاد الشيخ محمد حمود العمري". 

وأضاف: لقد عشنا نحن وبني عمر على جبل واحد وفي سوق واحد، تداخلت بيوتنا ومزارعنا ومصاهرتنا، وتفاقمت ثأراتنا ورغم هول الثأرات لم يفرط السعيدي في العمري ولا العمري في السعيدي إذا جاء عدو أجنبي". 

وقال: أشهد لله أن هذين القبيلتين رأس كشر وحجور لكنهم دمروهم بتغذية الثأر والحزبية التي فرقت بين القبيلتين وشطرت كل قبيلة نصفين". 

ويأتي التقدم الجديد لقبائل حجور بعد أن تراجعت منذ أيام في العبيسة بوجه الهجمة الحوثية البريرية ضد المواطنين بمختلف الأسلحة. 

وكشفت مصادر محلية وشهود عيان اليوم السبت 9 مارس/ آذار 2019 عن جرائم إبادة وتصفيات جماعية وإعدامات بدم بارد تنفذها المليشيات الحوثية في مديرية كشر وفي حجور بحق المدنيين وأبناء قبائل حجور محافظة حجة في ظل صمت دولي تجاه هذه الجرائم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بهجوم مرتد.. قبائل حجور تتقدم وتقطع طريق مركز كشر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بهجوم مرتد.. قبائل حجور تتقدم وتقطع طريق مركز كشر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بهجوم مرتد.. قبائل حجور تتقدم وتقطع طريق مركز كشر.