الارشيف / اخبار اليمن

بينهم نجل قائد اللواء 26 مفرح بحيبح صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى في البيضاء

اخبار من اليمن نجحت وساطة محلية في اليمن امس (الاربعاء) في اتمام صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى في محافظة البيضاء (وسط اليمن)
وقال مصدر عسكري للوكالة الصينية إن وساطة محلية قادها زعماء قبائل نجحت في اتمام صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى من القوات الحكومية والحوثيين.
وأوضح أن الصفقة شملت الافراج عن 12 جثة من القوات الحكومية أحدهن تعود لـ” وليد ” نجل العميد مفرح بحيبح قائد اللواء 26 مشاه.
وتم مقابل ذلك إفراج القوات الحكومية عن خمسة من أسرى جماعة الحوثي، والذين تعرضوا للأسر في معارك سابقة بمحافظة البيضاء.
وبحسب المصدر فان عملية التبادل تمت في منطقة تماس عسكري بمنطقة ” أل عوض” في بمديرية ردمان بالبيضاء وبحضور عدد من الوسطاء.
ونجحت وساطات محلية سابقة في الإفراج عن عشرات الأسرى والمعتقلين والمختطفين لدى طرفي النزاع في اليمن، أخرها كان الاحد الماضي حيث تم تبادل 28 اسيرا بين الجانبين بوساطة محلية.
ويشهد اليمن نزاعا دمويا منذ مارس من العام 2015 بين القوات الحكومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته، والمدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بينهم نجل قائد اللواء 26 مفرح بحيبح صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى في البيضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينهم نجل قائد اللواء 26 مفرح بحيبح صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى في البيضاء، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينهم نجل قائد اللواء 26 مفرح بحيبح صفقة تبادل 12 جثة وخمسة أسرى في البيضاء.