الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للمرأة تنفذ دورة "الداعية التنموية" بالمكلا

اخبار من اليمن المكلا / غادة أحمد باطرفيبرعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، وتزامننا مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس ، نظمت اللجنة الوطنية للمرأة دورة تدريبية بعنوان " الداعية التنموية" بالمكلا.والتي تستمر الدورة لمده أربعة أيام متتالية بمشاركة "25" داعية .

في بداية الدورة ألقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة فرج بامطرف كلمة رحبت فيها بالأخوات الداعيات وحرصهن على المشاركة في هذا الدورة التي تم إعدادها لتفعيل دور الداعية وبناء قدراتها ومساعدتها للإسهام في معالجة قضايا المجتمع وأحياء قيم التسامح والمحبة ونشر ثقافة السلام في المجتمع.

وأوضحت أن البرنامج سيتناول اربع محاور وهي ( المحور التربوي والتعليمي ، المحور التنموي ، والمحور التنشئة الاجتماعية ، والمحور الصحي والبيئي) .

ودعت المشاركات للتفاعل الإيجابي وتقديم المقترحات بما يساعد في إنجاح البرنامج التدريبي ، متمنيه للجميع التوفيق .

وقدمت شكر وتقدير لسيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على دعمه ورعايته لهذا البرنامج التدريبي النوعي.

كما قدمت الشكر لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة على التنسيق والتعاون معهم .

وتناولت المدربة الأستاذة امل عمر باسنبل المحور الأول " التربوي والتعليمي ) بفاهميه العلم والتعليم دور المعلم وعلاقته مع التلاميذ، والعلاقة بين الأسرة والمدرسة وآليات تعزيز العلاقة.

كما أشارت إلى الاستقرار الأسري وأثرة الإيجابي على الأبناء والتحصيل العلمي .

وتحدث أيضا ً عن ظاهرة الغش التي تعد دخيله على المجتمع وعلى طلاب المدارس، وأوضحت أسبابه ، وأنواعه، والآثار السلبية التي تضر بالطلاب والمجتمع بشكل عام ، موضحه مخاطرة وتعارضه مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ، وكذلك مع القيم والأهداف التربوية، مؤكدة على أهمية ترسيخ قيم الإسلام وأخلاقياته السامية .

هذا وقد تخللت الدورة أنشطة ، وتفاعل ومشاركة من المتدربات.

الجدير بالذكر يعتبر البرنامج التدريبي الأول لإعداد " الداعية التنموية" بالمحافظة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اللجنة الوطنية للمرأة تنفذ دورة "الداعية التنموية" بالمكلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للمرأة تنفذ دورة "الداعية التنموية" بالمكلا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للمرأة تنفذ دورة "الداعية التنموية" بالمكلا.

قد تقرأ أيضا