#شبـوة تحيي "يوم حبان له"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شبوه/ رياض باحاجتحت شعار "يوم حبان له " أقيم اليوم الإثنين ١١/٣/٢٠١٩ م الحفل الفني الثقافي بمناسبة افتتاح قاعة متحف حبان للموروث الشعبي بمديرية حبان محافظة شبوة ، تحت رعاية الاستاذ محمد صالح عديو محافظ محافظة شبوة وإقامة مكتب الثقافة بالمحافظة .
حيث افتتح المتحف الساعة العاشرة والنصف صباحاً بحضور مدير عام الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي ومدير عام مديرية حبان محمد سالم مشفر وعدد من مدراء العموم وبعض الشخصيات الإجتماعية والثقافية بالمديرية والمحافظة.
ابتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم وبعدها ألقى مدير عام مديرية حبان كلمة الافتتاح وبعده ألقى مدير عام الثقافة بمحافظة شبوة كلمتة امام الحاضرين تلت ذلك كلمة إرشادية من مدير منظمة سما للتوعية .
لم يقتصر الحفل فقط على المجال التراثي والثقافي بل تعداة إلى المجالين الاجتماعي والرياضي حيث كُرم خلالة عشرون شخصية إجتماعية وايضاً تم تكريم نجم شبوة الرياضي لعام ٢٠١٩ اللاعب أحمد باحاج "اللكي" .
وفي الساعة الثانية ضهراً بدأت الأمسية الفنية والثقافية والتي تخللتها أغاني طربية من فنانين شعبيين ومساجلات شعرية بين عدد من الشعراء ورقصات شعبية .
وعرض في قاعة المتحف الكثير من القطع الأثرية والتراثية والتي تحمل في طياتها صور حضارية جمة للمحافظة يعود بعضها لمئات السنين .

#شبـوة تحيي "يوم حبان له" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #شبـوة تحيي "يوم حبان له"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #شبـوة تحيي "يوم حبان له".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق