الارشيف / اخبار اليمن

جمعية العيدروس تحيي اليوم العالمي للمرأة

اخبار من اليمن من / قيصر ياسينفي لقاء نسوي نظمته جمعية العيدروس التنموية الخيرية بمناسبة الثامن من مارس يوم المرأة العالمي دعت فيه النساء الى التكاثف لمواجهة التحديات التي يواجهها الوطن. 

وفي مستهل اللقاء هنأت سمية القارمي رئيسة الجمعية المرأة في عدن وجنوبنا الحبيب وعموم الوطن بهذه المناسبة العالمية التي اعادت للمرأة حقوقها في العمل والريادة في الاجر وتوفير مناخ مناسب للعمل .

واستعرضت سمية القارمي معاناة المرأة منذ القدم ونضالات المرأة واضراباتها في مدينة نيويورك من أجل زيادة الأجور وتحسين ظروفها المعيشية.

كما تناولت ما تحقق للمرأة في الجنوب من مكاسب وحصولها على الوظائف العامة في مختلف العمل والإنتاج وبعضهن أخذت مواقع مرموقة ليس على مستوى الوطن بل والجزيرة العربية أمثال المحامية حميدة زكريا وكذلك المحامية راقية حميدان الى جانب الكثيرات من حصلوا على مراتب في مختلف المرافق الحكومية والخاصة .

وتناولت ما لحق بالمرأة من عسف والنيل من حقوقها ومكاسب وفقدت وظائفهن بعد قرارات الخصخصة الظالمة التي عادت المئات من النساء الى منازلهم واصبحت عبئا اقتصاديا على الاسرة والمجتمع .

ودعت الى تكاثف النساء في مواجهة التحديات والمخاطر التي تحدق بالوطن وبالمجتمع والاجيال وتجنب الانزلاق في التأثيرات الحزبية المناطقية والقبلية والثبات اجل قضية النساء والنفع العام للمجتمع وحماية الأجيال من اجل تعزيز الامن والسلام الاجتماعي في الوطن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
جمعية العيدروس تحيي اليوم العالمي للمرأة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جمعية العيدروس تحيي اليوم العالمي للمرأة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جمعية العيدروس تحيي اليوم العالمي للمرأة.

قد تقرأ أيضا