الارشيف / اخبار اليمن

غريفيث يعلن بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة الشرعية والحوثيين غدا الخميس

اخبار من اليمن قال المبعوث الأممي الخاص باليمن، اليوم الأربعاء، إن مشاورات السلام اليمنية ستبدأ غدا الخميس في السويد بعد وصول الوفود المشاركة.

ونشر مكتب مارتن غريفيث على تويتر تغريدة مفادها: يود المبعوث الخاص الإعلان عن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمينة، في السويد، يوم 6 ديسمبر 2018.

وأعرب المبعوث الأممي عن شكره، لحكومة السويد لاستضافتها جولة المشاورات السياسية اليمنية، ولحكومة الكويت على تسهيل سفر وفد الحوثيين للمشاركة في المشاورات اليمنية.

وفي وقت سابق، وصل وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إلى السويد للمشاركة في المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وكان وفد الحوثيين قد وصل أمس الثلاثاء إلى ستوكهولم بالسويد برفقة الموفد الدولي الى اليمن مارتن غريفيث، وسفير الكويت لدى اليمن.

في أيلول/سبتمبر الماضي، فشلت محاولة لعقد جولة مفاوضات برعاية الأمم المتحدة بعدما رفض الحوثيون في اللحظة الأخيرة التوجه الى جنيف من دون الحصول على ضمانات بالعودة سريعا الى صنعاء الخاضعة لسيطرتهم وإجلاء مصابين من صفوفهم إلى سلطنة عمان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
غريفيث يعلن بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة الشرعية والحوثيين غدا الخميس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث يعلن بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة الشرعية والحوثيين غدا الخميس، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث يعلن بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة الشرعية والحوثيين غدا الخميس.