الارشيف / اخبار اليمن

مركز الملك سلمان يستعرض جهوده لمساعدة أطفال اليمن في جنيف

اخبار من اليمن في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، في مقر نادي الصحافة السويسري بجنيف، استعرض مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الجهود التي يقدمها خدمة لأطفال اليمن.

واوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية في المركز الدكتور عبدالله المعلم، في المؤتمر الصحفي بحضور سفير اليمن السابق لدى الأمم المتحدة الدكتور إبراهيم العدوفي وعدد من سفراء المجموعة العربية لدى مقر الأمم المتحدة في سويسرا، مشاريع وبرامج المركز إنسانية للمنكوبين في العالم التي بلغت 695 مشروعًا منها 328 مشروعا خصصت لليمن شملت مجالات الصحة والأمن الغذائي ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية والتعافي المبكر والمياه والإصحاح البيئي والايواء والحماية والرعاية والتعليم والخدمات المساندة والتغذية والاتصالات في حالات الطوارئ.

وتطرق الدكتور المعلم إلى ما خصصه المركز لأطفال اليمن في ظل الأزمة التي افتعلتها المليشيا الحوثية. موضحًا أن أكثر من 6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية جراء الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان حيث أصبحت الأوضاع الإنسانية أكثر صعوبة ومرارة.

واستعرض المعلم إسهامات مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة هذه الفئات الأشد تضررا في اليمن من خلال مشروعات إنسانية تتماشى مع القوانين الدولية وتهدف إلى الحد من الانتهاكات الحوثية التي عانى منها ملايين الأطفال في اليمن على مدى ما يقارب 4 سنوات.

ولفت إلى أن من أبرز المشروعات النوعية التي قدمها المركز، مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي وزجت بهم في اتون الصراع المسلح ممن هم تحت سن الثامنة عشرة. مبينًا أنه جرى العمل على إدماجهم في المجتمع وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والتعليمية لهم ولأسرهم من قبل خبراء متخصصين. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مركز الملك سلمان يستعرض جهوده لمساعدة أطفال اليمن في جنيف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز الملك سلمان يستعرض جهوده لمساعدة أطفال اليمن في جنيف، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز الملك سلمان يستعرض جهوده لمساعدة أطفال اليمن في جنيف.