الارشيف / إقتصاد

أسعار الذهب تتراجع مع تعافي الدولار

اخبار من اليمن انخفضت أسعار الذهب، الخميس، مع استرداد الدولار بعض عافيته، وانحسار الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

غير أن المعدن ظل قرب أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة، في الوقت الذي عززت فيه بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على أسعار الفائدة دون تغيير.

وبحلول الساعة 0555 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.4% إلى 1303.87 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس أعلى مستوى له منذ أول مارس/آذار الجاري، عند 1311.07 دولار، أمس الأربعاء.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1304.20 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يان، محللة السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سنغافورة، إن للدولار دورا رئيسيا في دفع أسعار الذهب للانخفاض خلال ساعات التداول الآسيوية. فقد تراجع الدولار على مدى الجلسات الأربع الماضية، ونشهد تعافيا طفيفا اليوم".

وأضافت أن الطلب على المعدن، باعتباره من الملاذات الآمنة وأداة تحوط من ضبابية الخروج البريطاني، انخفض بعدما رفض المشرعون البريطانيون أن يكون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

ومن المتوقع على نطاق واسع الآن أن يصوت المشرعون في وقت لاحق، الخميس، لصالح تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المقرر حاليا في 29 مارس/آذار الجاري.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، 0.1% بعدما تكبد أكبر خسائره في أسبوعين في الجلسة السابقة بفعل بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.

وزاد الذهب نحو 2% منذ بداية العام وسط توقعات بتحلي مجلس الاحتياطي بالصبر في رفع أسعار الفائدة وتصاعد المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0.9% في المعاملات الفورية إلى 1542.62 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 0.6% إلى 832.79 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة للمرة الأولى في 5 جلسات، متراجعة 0.5% إلى 15.37 دولار للأوقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أسعار الذهب تتراجع مع تعافي الدولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسعار الذهب تتراجع مع تعافي الدولار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسعار الذهب تتراجع مع تعافي الدولار.