الارشيف / اخبار اليمن

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في أخبارها الصادرة, اليوم الخميس, وركزت منها على الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق قبائل حجور حيث بتشريد نحو 4 آلاف أسرة في مديرية كشر بمحافظة حجة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

الحوثي يشرد 4 آلاف أسرة في حجة

قالت الصحيفة" اتهم وزير الإعلام معمر الإرياني مليشيا الحوثي بتشريد نحو 4 آلاف أسرة في مديرية كشر بمحافظة حجة.
وقال في مؤتمر صحفي في الرياض أمس (الأربعاء)، شارك فيه عدد من المختطفين المفرج عنهم من معتقلات الحوثي، إن الانقلابيين مارسوا العقاب الجماعي ضد قبائل حجور، مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم. ودعا الإرياني الهيئات والمنظمات الدولية لوقف مجازر الحوثي المدعومة إيرانيا تجاه قبائل حجور، محملاً إياها المسؤولية عن حياة المختطفين من أبناء حجور، واستنكر الإرياني الصمت الدولي تجاه جرائم الحوثيين في حجور.

مجلس الأمن يتحدث عن آخر التطورات في إعادة الانتشار فى مدينة الحديدة

دوليا قال موقع اليمن العربي" أعلن أعضاء مجلس الأمن أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث أفاد بعدم إحراز تقدم على صعيد إعادة الانتشار فى مدينة الحديدة، بحسب ما نص اتفاق ستوكهولم الذى عقد فى ديسمبر الماضي.
وقال وزير الخارجية الفرنسى فرانسوا ديلاتر رئيس المجلس الحالي، وفقا لقناة "العربية" للصحفيين بعد اجتماع مغلق مساء أمس الأربعاء إن تقرير جريفيث "ليس جيدا".
بدوره، قال مارك بيكستين دى بوتسفيرفي، سفير بلجيكا لدى الأمم المتحدة :"فى هذه اللحظة لم يتم احراز تقدم لذا ربما يتعين على المجلس القيام بشيء ما".
فى حين أعلنت كارين بيرس، سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، أن أعضاء المجلس لطالما ذكروا أن الاتفاق الذى تم التوصل إليه فى ستوكهولم "هش- وهذا دليل على أنه هش"، لكنها أضافت "إلا أنه لا يمكننى القول إنه أكثر اضطرابا مما كنا نتوقع".

هادي يبحث مع السفير الأمريكي المستجدات في اليمن

من جانبها قالت صحيفة الخليج" استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس، في مقر إقامته المؤقتة في الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية بجوانبها المختلفة، ولفت الرئيس هادي إلى تفاعل الحكومة الشرعية وتعاطيها الإيجابي مع ما يتصل باتفاق استوكهولم وتنفيذ خطواته المختلفة «التي للأسف كالعادة لم تلتزم أو تكترث الميليشيات الانقلابية لأي اتفاقات أو تفاهمات لمصلحة الشعب اليمني».

مليشيا الحوثى تواصل التصعيد وعرقلة تنفيذ اتفاق السويد

ذكرت صحيفة اليوم السابع" أن مليشيا الحوثى واصلت خرق الهدنة ووضع العراقيل أمام تنفيذ اتفاق السويد الذى يقضى بانسحابها من الحديدة وذلك باستهدافها أمس الأربعاء بقصف مكثف بعدد من القذائف وصواريخ الكاتيوشا مواقع الوية العمالقة بالجيش اليمنى فى مناطق مديرية التحيتا جنوبى الحديدة على الساحل الغربي.
وذكر الموقع الرسمى للجيش الوطني"سبتمبر نت" أن المليشيا الحوثية استهدفت أيضا مواقع الوية العمالقة شرقى مدينة الصالح فى مدينة الحديدة كما استهدفت مواقع الجيش فى مدينة الدريهمى .

الميليشيا ترتكب فظائع في حجور.. والشرعية تطالب بتحقيق دولي في الإبادة

من جانبها قالت صحيفة البيان" واصلت ميليشيا الحوثي الإيرانية عملياتها الإجرامية في حق قبائل حجور بمحافظة حجة فيما طالبت الحكومة الشرعية بلجنة تحقيق دولية في تلك الجرائم وسرعة إرسال مساعدات غثائية للنازحين والسكان الذين يقاسون من الجوع والتشرد والمطاردة.
وذكرت مصادر قبلية ونازحين من مديرية كشر التي تتمركز فيها قبائل حجور لـ«البيان» أنهم اضطروا للهروب إلى مديريات حيران وأسلم بعد أن قصفت الميليشيا قراهم بالمدفعية والدبابات وأغلقت جميع المنافذ ومنعت دخول الأغذية والمياه والأدوية وأنهم الآن يبيتون تحت الأشجار وصنعوا من الأقمشة القديمة خياماً تقيهم من حرارة الشمس وتستر عائلاتهم التي هربت من دون أن تأخذ معها أي شيء وأنهم لا يملكون لا أغذية ولا أدوية ولا ملابس أو أغطية.

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل بتعز.. ومقتل مدني بانفجار لغم حوثي

قال موقع العين الإخبارية" تمكنت قوات الجيش الوطني، فجر الخميس، من إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي والتصدي لهجوم قام به عناصرها في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن قوات الجيش الوطني تصدت لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.
وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتمكنت وحدات الجيش اليمني من صد هجوم المليشيا وكبدتها عددا من القتلى والجرحى.

غريفيث يتحدث عن تردد حوثي بتنفيذ اتفاق الحديدة... ومتفائل بالحل

كشف دبلوماسيون في مجلس الأمن لـ«الشرق الأوسط» أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس لجنة إعادة انتشار القوات في محافظة الحديدة اللفتنانت جنرال مايكل لوليسغارد «بعثا الأمل» في إمكان تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق استوكهولم خلال «الأيام أو الأسابيع المقبلة» على رغم الشكوك السائدة بسبب عدم وفاء ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالالتزامات التي قطعوها، وآخرها تطبيق إعادة الانتشار من ميناءي الصليف ورأس عيسى.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن «أجواء من الحوار البناء» جرت خلال الجلسة المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الأربعاء بطلب من بريطانيا، واستمع خلالها إلى إحاطة من غريفيث في شأن «الجهود المتواصلة لتنفيذ الخطوة الأولى من الاتفاقات»، موضحاً أن «الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والرئيس عبد ربه منصور هادي يبديان كثيرا من التعاون من أجل تطبيق الاتفاقات التي جرى التوصل إليها».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

قد تقرأ أيضا