الارشيف / اخبار اليمن

سفير سعودي : نجحنا في إرغام #الحـوثيين على الجلوس الى طاولة الحوار..ومصدر بالحكومة يكشف تفاصيل عن مشاورات السويد

اخبار من اليمن عدن تايم - صحف : قال السفير السعودي لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، عبر حسابه في  تويتر  إن تحالف دعم الشرعية في اليمن نجح في تحقيق العديد من أهداف العمليات العسكرية التي كان يؤكدها دائماً، ومنها إرغام الحوثيين المدعومين من إيران على الجلوس إلى طاولة الحوار والانصياع للقرارات الدولية، وأبرزها القرار الأممي رقم 2216.
بناء الثقة
ووفق مصادر في الحكومة الشرعية  ، فإن المشاورات ستبدأ مناقشة إجراءات بناء الثقة والمتصلة بتنفيذ اتفاق الإفراج عن 3500 من المعتقلين والأسرى لدى الطرفين، مروراً بالوضع الاقتصادي، ورفع الحصار عن مدينة تعز، ووضع ميناء الحديدة ومطار صنعاء.
وقالت المصادر الحكومية إن المشاورات سوف تستمر خمسة أيام، لكنها قد تمدّ في حال تم إحراز تقدّم في القضايا المطروحة، وإنه في حال التزمت الميليشيا بالوعود التي قطعتها للمبعوث الدولي ولم تختلق أعذاراً ولم تضع عراقيل، فإن المشاورات ربما تُنقل إلى إحدى دول المنطقة العربية. وأكد مراقبون احتياج اتفاق تبادل الأسرى إلى ضمانات لتنفيذه من جانب الميليشيا، وصعوبة معرفة أماكن جثامين المقاتلين، وعدم وجود هيئة وطنية تهتم بالأسرى والمعتقلين والمخفيين قسراً.
خطوات إيجابية
أكد وزير الخارجية  ، خالد اليماني، عزم الحكومة على تحقيق خطوات إيجابية لبناء الثقة بمشاورات السويد، وبالذات ما يخصّ إجراءات إطلاق سراح كل الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً.
وقبل توجهه إلى استوكهولم، استقبل اليماني رئيسة رابطة أمهات المعتقلين أمة السلام الحاج، التي نقلت له أصوات ومعاناة المرأة اليمنية وأمهات المعتقلين. بدوره، أكد مدير مكتب الرئاسة اليمنية وعضو الفريق المفاوض، عبد الله العليمي، أن وفد الشرعية سيضع هموم الشعب اليمني وتطلعاته على رأس أولوياته، وسيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي تعتبرها فرصة حقيقية للسلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
سفير سعودي : نجحنا في إرغام #الحـوثيين على الجلوس الى طاولة الحوار..ومصدر بالحكومة يكشف تفاصيل عن مشاورات السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير سعودي : نجحنا في إرغام #الحـوثيين على الجلوس الى طاولة الحوار..ومصدر بالحكومة يكشف تفاصيل عن مشاورات السويد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير سعودي : نجحنا في إرغام #الحـوثيين على الجلوس الى طاولة الحوار..ومصدر بالحكومة يكشف تفاصيل عن مشاورات السويد.

قد تقرأ أيضا