أمريكا تضرب الشرعية ومجزرة مروعة بحق الجيش في الجوف والانقلابيين يسقطون أول محافظة محرررة بالكامل..ما الذي يحدث؟

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في ضربة موجعة للشرعية والتحالف الداعم لها، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وصوت الأعضاء بأغلبية 54 صوتا مقابل 46 في المجلس المؤلف من 100 عضو لصالح القانون الذي يسعى لمنع الجيش الأمريكي من أي نوع من المشاركة في الصراع بما في ذلك توفير دعم للضربات الجوية السعودية على صعيد الاستهداف دون تفويض من الكونجرس.

هـــام : ما اسباب الرحيل المفاجئ للسفير أحمد علي من الامارات ومن هي الدولة العظمى التي ستستضيفه.. وما دور الحوثي في ذلك؟

وكان مجلس النواب الامريكي قد صوت على هذا القانون قبل شهر، لكن كان يتطلب تصويت مجلس الشيوخ عليه أيضا لإقراره ورفعه للبيت الأبيض للموافقة عليه.

على الصعيد الميداني،  قتل وأصيب ما لايقل عن 30 من أفراد الجيش اليمني قبل قليل بغارة جوية لطيران التحالف العربي في محافظة الجوف – شمال شرق اليمن .

وقال مصدر عسكري في المحافظة في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” إن طيران التحالف استهدف تجمعا لأفراد من لواء حرس الحدود اليمني بين مديريتي اليتمة وبرط العنان بغارة خاطئة.

وأضاف المصدر ” إن قرابة 30 قتيل وجريح سقطوا في الغارة نقل عدد منهم إلى مستشفى ميداني تابع لقوات التحالف في مركز مديرية اليتمة .

جنوبا، قال مصدر مسؤول في قوات ما يسمى النخبة الشبوانية، إن قوات النخبة المدعومة إماراتيا انقلبت على الشرعية وسيطرت على مديرية عسيلان محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وتخوض المليشيات التابعة للإمارات في جنوب اليمن، تمردات وانقلابات متكررة على الشرعية كأوراق ابتزاز سياسية وميدانية تقوم بها الإمارات لتحقيق مكاسب معينة.

أمريكا تضرب الشرعية ومجزرة مروعة بحق الجيش في الجوف والانقلابيين يسقطون أول محافظة محرررة بالكامل..ما الذي يحدث؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تضرب الشرعية ومجزرة مروعة بحق الجيش في الجوف والانقلابيين يسقطون أول محافظة محرررة بالكامل..ما الذي يحدث؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تضرب الشرعية ومجزرة مروعة بحق الجيش في الجوف والانقلابيين يسقطون أول محافظة محرررة بالكامل..ما الذي يحدث؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق