كلية الاقتصاد بجامعة عدن تنظم حلقة نقاشية لتقويم الأداء الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:أقامت كلية الاقتصاد بجامعة عدن اليوم حلقة النقاش الثانية حول تقويم الأداء الأكاديمي لبرامج وخطط الدراسات العليا في الكلية وتبيان مدى الحاجة لتجديدها والارتقاء بأساليب وأدوات التعليم ونظم الحياة التعليمية والتي شارك فيها عدداً كبيراً من الأساتذة الأكاديميين والمتخصصين.

وفي مستهل الحلقة النقاشية ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بالجهود الكبيرة التي تبذلها كلية الاقتصاد (عمادة وأعضاء هيئة تدريسية وموظفين) للارتقاء بالعملية التعليمية في الكلية وتحقيق الأفضل في العمل الأكاديمي للوصول إلى قيمة متميزة مبنية على أسس علمية تساهم في تطوير البحث العلمي والدراسات العليا في الكلية بما يلبي احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

وشدد على أهمية تفعيل دور الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في الاهتمام بالبحث العلمي، منوهاً بأن الوطن يشهد تحولات عديدة في مختلف المجالات التي تحتاج إلى تعميق السياسيات العلمية التي تساعد في الخروج به من الكثير من الأزمات المجتمعية والاقتصادية والمساهمة في تنميته وتطويره، داعياً المشاركين في الحلقة النقاشية إلى الاجتهاد في البحث عن الأفكار الجديدة للخروج بتوصيات نوعية تساهم في تطوير برامج الدراسات العليا في الكلية، معبراً عن شكره الكبير لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة فيها على تبنيهم مثل هذه المشاريع النوعية.

فيما ثمن الدكتور/ عبدالله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة واهتمامها اللامحدود بالكلية وتهيئتها لأجواء ملائمة بما يساعد في تحقيق أداء متميز في البرامج الأكاديمية، موضحاً بأن هذه الحلقة النقاشية هي استكمالاً لعملية التقويم الأكاديمي التي بدأتها الكلية في سبيل الانتقال النوعي لخطط وبرامج الدراسات العليا التي تسهم في إحداث طفرة علمية تلبي حاجة السوق والمجتمع اليمني من الكادر الاقتصادي.

وناقشت الحلقة النقاشية التي استمرت يوماً واحداً العديد من أوراق العمل الهادفة إلى تقييم برامج الدراسات العليا والعمل على تحديثها وتطويرها بما يواكب الاحتياجات المجتمعية المحلية فضلاً عن تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجه الكلية في هذا الجانب.

حضر حفل افتتاح الحلقة النقاشية الدكتور/ جعفر منيعم عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، والدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، ونواب العميد، ورؤساء الأقسام العلمية، وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالكلية.

كلية الاقتصاد بجامعة عدن تنظم حلقة نقاشية لتقويم الأداء الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كلية الاقتصاد بجامعة عدن تنظم حلقة نقاشية لتقويم الأداء الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كلية الاقتصاد بجامعة عدن تنظم حلقة نقاشية لتقويم الأداء الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق