الارشيف / اخبار اليمن

انقلاب فرنسي مفاجئ على شرعية هادي والوحدة اليمنية واعتراف بسلطة الحوثيين قبيل مشاورات السويد.. وهذا أول رد يمني

اخبار من اليمن كشف الكاتب السياسي اليمني الدكتور محمد جميح عن انقلاب فرنسي وشيك على شرعية الرئيس هادي، عبر تصريحات لدبلوماسي فرنسي سابق.

 

وقال جميح في تغريدة على تويتر رصدها محرر "شبكة بويمن الإخبارية": قول جيل غوتيه وهو سفير فرنسي سابق في اليمن: إن الحوثيين يمثلون شمال اليمن يشبه القول بأن اليمينية المتطرفة مارين لوبان تمثل الفرنسيين!

وأضاف جميح متسائلا: كيف يدعي دبلوماسي وباحث أكاديمي أن مليشيا دينية تمثل من لم ينتخبها؟! على أي مذهب ديمقراطي تفتي يا شيخ غوتيه؟!.

 

ناشطون تابعهم "بويمن" بدورهم اعتبروا أن تصريحات الدبلوماسي الفرنسي تعد انقلابا ناعما على شرعية الرئيس هادي ومحاولة لتفريغ مخرجات الحوار عن مضمونها، باستهداف مشروع اليمن الاتحادي والذي لا يقسم الدولة اليمنية إلى شمالية وجنوبية، وفقا لمضمون تصريحات غوتيه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
انقلاب فرنسي مفاجئ على شرعية هادي والوحدة اليمنية واعتراف بسلطة الحوثيين قبيل مشاورات السويد.. وهذا أول رد يمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انقلاب فرنسي مفاجئ على شرعية هادي والوحدة اليمنية واعتراف بسلطة الحوثيين قبيل مشاورات السويد.. وهذا أول رد يمني، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انقلاب فرنسي مفاجئ على شرعية هادي والوحدة اليمنية واعتراف بسلطة الحوثيين قبيل مشاورات السويد.. وهذا أول رد يمني.