الارشيف / منوع

"بيو دي باي".. نجم "يوتيوب" المتورط دون قصد في مجزرة نيوزيلندا

اخبار من اليمن هز حادث إرهابي العالم، اليوم الجمعة، بوقوع مجزرة مروعة بحق مصلين في نيوزيلندا، وثقها منفذها في بث مباشر على موقع فيسبوك، داعيا الناس للاشتراك في قناة خاصة بأحد أبرز نجوم يوتيوب.

وبدأ البث المباشر، الذي تم تصويره بكاميرا "جو برو"، بقيادة المهاجم لسيارته نحو أحد المساجد، قائلا: "لنبدأ الحفل"، فيما يسمع صوت موسيقى مرتفعة في الخلفية.

وقبل الهجوم، قال المسلح: "لا تنسوا الاشتراك في قناة (‌بيو دي باي)"، في إشارة إلى أحد أشهر نجوم يوتيوب، السويدي فيليكس أرفيد أولف شالبرج، المعروف بـ"بيو دي باي"، بحسب "سكاي نيوز".

وتحظى قناة بيو دي باي على يوتيوب، بأكبر عدد من الاشتراكات بين نجوم يوتيوب، وقد برع الشاب في مجالات مختلفة، مثل الكوميديا والتعليق على ألعاب الفيديو، ومدونات الفيديو.

كما اشتهر بيو دي باي بإثارته للجدل، إذ أحاطت به اتهامات بمعاداة السامية في فيديوهات سابقة له، قام خلال أحدها بالترويج لقناة على يوتيوب مرتبطة بالنازية، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية بريطانية.

وانتشر تحد على الإنترنت قام خلاله متابعو النجم السويدي بالقيام بأفعال غريبة، ثم مطالبة الناس بالاشتراك في قناة بيو دي باي، سعيا لإبقائه على رأس قائمة أكثر القنوات متابعة على يوتيوب، إذ يواجه منافسة محتدمة من قناة هندية تعرف بـ"T-Series".

وفي الأسبوع الماضي، خرب متابعون لبيو دي باي نصب تذكاري للحرب العالمية الثانية في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، وكتبوا عليه: "اشتركوا في بيو دي باي"، ما أثار الكثير من الجدل والإدانات.

ويبدو أن منفذ هجوم نيوزيلندا، استغل التحدي في مقطع الفيديو الذي صوره وبثه مباشرة على موقع فيس بوك.

من جانبه، دان بيو دي باي الهجوم، عبر حسابه على تويتر، وقال: "سمعت للتو التقارير المروعة من كرايست تشيرش في نيوزيلندا. أشعر بالاشمئزاز الشديد كون ذلك الرجل نطق اسمي. قلبي وعقلي مع الضحايا وعائلاتهم، وجميع من تأثروا بهذه المأساة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"بيو دي باي".. نجم "يوتيوب" المتورط دون قصد في مجزرة نيوزيلندا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "بيو دي باي".. نجم "يوتيوب" المتورط دون قصد في مجزرة نيوزيلندا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "بيو دي باي".. نجم "يوتيوب" المتورط دون قصد في مجزرة نيوزيلندا.