#السعودية توافق على تقديم 100 مليون دولار لضمان المواد الاساسية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصاجتمع الدكتور محمد منصور زمام محافظ البنك المركزي اليمني مع السيد سعد صبرة ممثل مؤسسة التمويل الدولية IFC الذراع التجاري للبنك الدولي، في مدينة بيروت. لمناقشة آليات وإجراءات صندوق ضمان وتمويل التجارة الخارجية لليمن بهدف تسهيل فتح الإعتمادات المستندية للبنوك التجارية للمواد الأساسية لكافة مناطق اليمن.
وآلية المشروع تتمثل فى قيام مؤسسة التمويل الدولية بتسهيل وضمان الإعتمادات المستندية للمواد الأساسية والتي تتم عبر البنوك التجارية للتجار ذوي الخبرة والعلاقات التجارية الدولية لتلك المواد الأساسية مثل القمح والارز والسكر والأدوية ومن ثم يكون هناك فترة مناسبة للبنوك والتجار تمكنهم من تغطية تلك الاعتمادات بعد وصول البضائع بفترة بين ثلاثة أشهر الى ستة أشهر.
ويقوم المشروع على تخصيص الدول المانحة مبالغ في صندوق دوار يدار من قبل المؤسسة الدولية للتمويل، وسوف يقوم البنك المركزي بالمساعدة بمتابعة البنوك المختارة لتطبيق الإجراءات القانونية والإجرائية ومنها متطلبات الإلتزام الدولية.
و تُعتبر المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة حتى الان التي أعطت الموافقة المبدئية لتمويل المشروع بمبلغ 100 مليون دولار وهذا خارج عن الوديعة المقدرة بـ اثنين مليار دولار.
من جهة أخرى إلتقى الدكتور محمد زمام مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، تم خلاله مناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البنكين ، خاصة و ان لهما نفس الظروف المحيطة ومنها عدم الإستقرار السياسي. والذي يشهد للبنك المركزي اللبناني بحسن إدارة السياسة النقدية مما أدى الى الاستقرار الإقتصادي على الرغم من المؤثرات السياسية الكبيرة ومنها فراغ كرسي الرئاسة والحكومة لمدة إقتربت من العامين وخلال تلك الفترة وفترات الحرب لم يتاثر الإقتصاد اللبناني بالشكل الكبير.

#السعودية توافق على تقديم 100 مليون دولار لضمان المواد الاساسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #السعودية توافق على تقديم 100 مليون دولار لضمان المواد الاساسية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #السعودية توافق على تقديم 100 مليون دولار لضمان المواد الاساسية.

0 تعليق