بومبيو: إنهاء معاناة اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، إن إدارة الرئيس دونالد ترمب تعارض فرض قيود على المساعدات الأميركية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية.

وأكد بومبيو في مؤتمر صحافي أن «السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة، لكن بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاج إليه لهزيمة المتمردين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل».

من ناحية ثانية، شدد مسؤولو وزارة الخارجية الأميركية على أن زيارة بومبيو لكل من لبنان وإسرائيل والكويت خلال ايام تستهدف مناقشة ومواجهة التحديات التي تشكلها إيران ونفوذها عبر المجموعات التي تدعمها في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن بومبيو سيزور البلدان الثلاثة في الفترة من 19 إلى 23 من الشهر الحالي. وأوضح مسؤول رفيع أن زيارة بومبيو للكويت تأتي تعويضا عن إلغاء الزيارة في يناير  الماضي ضمن رحلته للمنطقة التي زار فيها ثماني دول واضطر لإلغاء الزيارة لدولة الكويت.

وقال المسؤول الرفيع خلال مؤتمر عبر الهاتف ظهر أمس، إن بومبيو سيناقش التحديات التي تشكلها إيران، من خلال «حزب الله» في لبنان، ومستقبل اللبنانيين والحاجة إلى مساعدة لبنان لاتخاذ قرار لصالح الشعب اللبناني.

وأكد أن بومبيو سيناقش العلاقات الثنائية والمساعدات الأميركية للجيش اللبناني الذي يجب النظر إليه باعتباره المؤسسة العسكرية الشرعية الوحيدة في لبنان.

بومبيو: إنهاء معاناة اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بومبيو: إنهاء معاناة اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بومبيو: إنهاء معاناة اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق