شركة النفط تقول أن مصافي عدن تتدخل في مهامها وتشكوها لرئيس الجمهورية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شكت شركة النفط اليمنية فرع عدن، شركة مصافي عدن في رسالة رفعتها إلى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

وقالت شركة النفط في رسالتها التي حصل اليمن العربي على نسخة منها، أن شركة مصافي عدن تتدخل بمهام وإختصاص ونشاط شركة النفط التسويقي .. مطالبة الزام شركة المصافي بتسليم كامل المخصصات المقررة لها من المشتقات النفطية وفق المناقصات المعلنه ومحاضر الاتفاق والتوجيهات العليا الصادرة للمصفاة بهذا الصدد .

وأشارت شركة النفط في رسالتها التي كانت رد على شكوى تقدم بها اتحاد ملاك محطات الوقود الخاصة إلى أن هذه الشكوى التي طالت قيادتها باطلة وكيدية وتضمنت معلومات مغلوطة وافتراءات باطلة بحق شركة النفط .

وأضافت الشركة في مذكرتها أنها تعاني من عدم انتظام شركة مصافي عدن في توفير كميات الوقود المطلوبة للشركة من المشتقات النفطية حتى تقوم بمهمة تسويقها في نطاق تموينها الجغرافي بكل من عدن / لحج / ابين / والضالع .. لافتة إلى أن الكميات الواردة اليها من المشتقات النفطية عبر شركة مصافي عدن ضئيله جدا ولاتفي بالاحتياج الفعلي للسوق المحلية ممثلة بمحطات الوقود التابعة للشركة ومحطات الوقود الاهلية التابعة للقطاع الخاص ، بالرغم من هذا الا ان الشركة كانت وماتزال حريصة على التوزيع العادل لتلك الكميات الواردة اليها من شركة مصافي عدن .

وأتهمت الشركة مصافي عدن ببيع المشتقات النفطية عبر مساكب وقود ( منصات تعبئة ) قامت بانشائها في قلب المصفاة وتجاوز كافة الخطوط من خلال قيامها ببيع المشتقات النفطية والتي شملت كل من مادة البنزيت / والديزل / وحتى الكيروسين للجميع بما فيهم محطات الوقود الخاصة والذين تربطهم بشركة التفط عقود واتفاقيات تلزمهم بعدم شراء الوقود من اية جهة غير شركة النفط والا تعرضوا للمساءلة القانونية وفرض غرامات مالية عليهم أو وقف تموين محطاتهم او سحب تراخيصها .

واضافت أن المحطات الخاصة تقوم بشراء مشتقات نفطية عبر شركة مصافي عدن وبيعها باسعار باهضه على المواطنين وصل سعر الدبة البنزين فيها سعة عشرين لنر الى 6500 ريال وهو مايعد مخالفا لكافة الاتفاقيات واللوائح والمحاضر والتعهدات .

وتابعت "لهذا تمت عملية مهاجمة الشركة وقيادتها بتلك الشكوى الكيدية المرفوعة الى فخامتكم ومعاليكم بغرض الضغط على الشركة لترك الحبل على الغارب لاولئك المخالفين في استغلال الوضع وتكبيد المواطن اعباء مالية كبيرة من خلال بيع الوقود عليه بالاسعار الباهضة المشار اليها انفا والتي تفوق السعر الرسمي المقرر من قبل الدولة " .

واختتمت شركة النفط مذكرتها الرسمية بمطالبة كل من الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بتصحيح الوضع من خلال النظر والتوجيه بالزام شركة مصافي عدن بالوقف الفوري لعملية بيعها المشتقات النفطية عبر المساكب الموجودة في قلب المصفاة ولكون هذا البيع يعتبر مخالف لمهام واختصاصات المصفاة المطلوب الزامها ايضا بالغاء تلك ( المساكب ) والالتزام بتوفير وتسليم كامل المخصصات المقررة لشركة النفط من المشتقات  النفطية وفق المناقصات المعلنة والمحاضر الموقعة والتوجيهات العليا الصادرة الى المصفاة بهذا الشأن .

شركة النفط تقول أن مصافي عدن تتدخل في مهامها وتشكوها لرئيس الجمهورية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شركة النفط تقول أن مصافي عدن تتدخل في مهامها وتشكوها لرئيس الجمهورية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شركة النفط تقول أن مصافي عدن تتدخل في مهامها وتشكوها لرئيس الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق