مديريات صبر الثلاث بتعز تنتفض وتؤكد وقوفها الكامل مع الشيخ المناضل عارف جامل

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن   عقد اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2017م لقاء تضامني لمشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعسكرية وسياسية من مختلف مديريات صبر الثلاث المسراخ ومشرعه وحدنان وصبر الموادم وذلك في منزل المناضل المرحوم الشيخ/عبدالرحمن احمد صبر بمدينة تعز للوقوف امام محاولة الاغتيال الجبانة  التي تعرض لها وكيل أول محافظة تعز الشيخ عارف جامل  ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة وقضايا عامة تهم المحافظة  بشكل عام .

وفي اللقاء عبرا المجتمعون عن ادانتهم باشد العبارات والاستنكار للمحاولة  الفاشلة والجبانة والغادرة التي تعرض لها الوكيل الاول لمحافظة تعز الشيخ عارف جامل في منطقة قريبة من الدمغة خلال توجهه الى جبل صبر لأداء واجبه الوظيفي صباح الخميس الماضي والذي اسفر عن اصابة ابن شقيقه وعدد من مرافقيه .

وأكد المجتمعون وقوفهم الكامل وتضامنهم  مع الشيخ عارف جامل ودعمهم له والتصدي لاي محاولات للنيل منه او الاساءة اليه .

كما اعتبرو محاولة اغتياله استهدافا صارخا للسلطة المحلية وتقويض لا داءها ورساله واضحة وموجه ضد كل ابناء صبر جميعا دون استثناء بصفة خاصة وتعز بصفة عامة .محذرين في الوقت نفسه من اي محاولات لاستهداف رمز من رموز صبر واحد قادة مقاومتها الباسلة ..

وشدد المجتمعون على سرعة الكشف عن ما توصلت به  اللجنة المكلفة بالتحقيق وطرح ماتم التوصل اليه امام الراي العام ليعرف كل ابناء تعز الحقيقة كما هي بعد التضليل الاعلامي الذي حول المجني عليه معتدي والجاني معتدى عليه والاساءة والتشهير للشخصية الوطنية المشهود لها بالميدان في ادارة دفة السلطة المحلية وحل الكثير من القضايا المختلفة بالمحافظة  وشدد المجتمعون على  ضرورة كشف هوية  الجناة وتقديمهم للمحاكمة باسرع وقت .

ورحب الحاضرون بقرار فخامة رئيس الجمهورية المشير/عبده ربه منصور هادي القاضي بتعين الدكتور/امين احمد محمود محافظا لمحافظة تعز مجددين العهد لفخامة رئيس الجمهورية السير في ركب الشرعية حتى تحرير كامل تراب محافظة تعز والوطن برمته ودحر الانقلاب مؤكدين عزمهم واستعدادهم لتقديم التضحيات الجسام في سبيل  الشرعية واستعادة الدولة ودعم مؤسساتها وفي المقدمة منها السلطة المحلية والجيش والامن تحقيقا للاستقرار ومنعا للفوضى وتطبيعا للوضع لينعم المواطن بالطمأنينة .

كما رحب المجتمعون  بخطوة مجلس القضاء الاعلى الاخيرة في اقرار الحركة القضائية في المحافظة التي وصفوها بالمهمة في الظرف الذي ينبغي تفعيل المحاكم والنيابات لاداء دورها في ضبط الجناة ومحاكمتهم .

وقد خرج المجتمعون  بالتاكيد على الاتي :

1-رفض عسكرة القرى خارج خطط التحرير العسكرية منعا لاي تداعيات من شأنها جر ابناء المناطق والقرى لصراعات فيما بينهم وهم في غنى عنها ..

2-رفض وادانة التقطعات ونصب الكمائن من اي جهة وضد ايا كان حفاظا على السلم الاجتماعي..

3     التزام أبناء صبر في مديرياتهم الثلاث بالعمل بروح الفريق الواحد لمنع الظواهر الدخيلة على مجتمعاتهم مع تاكيدهم على تأمين الطرقات العامة وتطبيع الحياة في المناطق والقرى ..

4- منع استحداث اي مواقع اونقاط جديدة بعيدا عن نقاط  التماس مع الانقلاب ..

5-متابعة اللجنة المكلفة بالتحقيق والتواصل مع ابناء  المديريات الثلاث المنبثقة عن اللقاء لمحاولة الاغتيال للشيخ عارف جامل والعمل بكل ما من شأنه الضغط على اللجنة المشكلة للتحقيق  للكشف عن الحقائق وايضاحها للراي العام وكشف من يقف وراءها .

6-  إلزام السلطة المحلية والقيادة العسكرية في المحافظة حفظ حقوق ضحايا تلك الاحداث وتعويض المتضررين  .

7- اطلاق جميع المعتقلين من ابناء دار النصر الذين تعرضت منازلهم للمداهمات والذين تم اعتقالهم  دون مسوغ قانوني يوم الخميس الماضي .

مديريات صبر الثلاث بتعز تنتفض وتؤكد وقوفها الكامل مع الشيخ المناضل عارف جامل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مديريات صبر الثلاث بتعز تنتفض وتؤكد وقوفها الكامل مع الشيخ المناضل عارف جامل، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مديريات صبر الثلاث بتعز تنتفض وتؤكد وقوفها الكامل مع الشيخ المناضل عارف جامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق