الارشيف / اخبار اليمن

لحج: تأهيل منشآت صحية بتكلفة مليون دولار

اخبار من اليمن الحوطة/ محمد السلاميتفقد د. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة بلحج، اليوم، المشاريع الصحية الذي تم تنفيذها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن بدعم من الاتحاد الأوروبي وإشراف الأمم المتحدة .
وقال صالح الحكم ضابط مشاريع الصحة والتغذية بالصندوق الاجتماعي للتنمية أن تكلفة هذه المشاريع مليون دولار وشملت هذه المشاريع إعادة تأهيل وتجهيز مخازن الأدوية بمكتب الصحة بلحج والمركز الصحي بالعند وإعادة تأهيل المركز الصحي بمنطقة الحبيل بالمنصورة واعدة تأهيل المركز الصحي لطوارئ التوليد بالمسيمير وترميم المركز الصحي بكرش .
كما قال : نظرا للأوضاع الذي كانت تعاني منه المنشآت الصحية والذي تعرضت بعضها للتدمير الكلي والبعض الآخر تعرض للتدمير الجزئي .فقد تم التخل بهدف إعادة تأهيلها .واليوم تأتي عملية تسليم بعض منها لمكتب الصحة بالمحافظة بعد استكمالها من قبل المقاولين المنفذين .
وسوف يتم الاستفادة من هذه المنشآت الصحية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وحفظ الأدوية في مخازن مؤهلة لخزن الأدوية والمعدات الطبية .
كما سيتم تجهيز هذه المنشآت الصحية بالاثاث والتجهيزات الأخرى .
من جانبه أشاد د. عارف عياش بالجهود المبذولة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والاتحاد الأوروبي الذي قدم الدعم لتنفيذ المشاريع .
وقال :نشعر بالارتياح نتيجه هذه الجهود والذي ستسهم في إعادة انتشال اوضاعنا .خاصة وان المخازن الطبية قد تعرضت للتدمير الكلي .واليوم سنتمكن من إعادة حفظ الأدوية والمستلزمات الطبية في مخازن واسعة وآمنة ومهيئة لها .
هذا وقد حضر عملية التسليم المهندس خالد الزغبري المهندس المشرف والمقتول المنفذ حمدي الباقري وحال الصبيحي مشرف المستودعات الطبية بالمحافظة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لحج: تأهيل منشآت صحية بتكلفة مليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحج: تأهيل منشآت صحية بتكلفة مليون دولار، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحج: تأهيل منشآت صحية بتكلفة مليون دولار.

قد تقرأ أيضا