رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: التركيز على الملف الإنساني في مفاوضات السويد مضيعة للوقت!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قلل رئيس اللجنة الدولي للصليب الأحمر من أهمية التوصل الى حلول وتفاهمات بين الحكومة الشرعية والحوثيين في المجال الإنساني فقط، خلال مفاوضات السويد الحالية، مطالباً بضرورة التركيز على الملفات السياسية.

وقال بيتر ماورر خلال حديث تلفزيوني مع قناة “روسيا اليوم” الناطقة باللغة الإنجليزية وتابعه (المشهد اليمني) أنه “لا يمكن للمنظمات الإنسانية أن تضع حلولاً جذرية للوضع الإنساني الكارثي في اليمن طالما أنه لا يوجد حل سياسي للنزاع المسلح هناك”.

ماورر أشار الى أنه يأمل وأعضاء آخرون يقدمون الإغاثة لمن يعيشون في مناطق الصراع أن تحقق مفاوضات هذا الأسبوع في السويد تقدما في الحد من العنف في اليمن.

وأضاف: “ما هو مؤكد هو أن العاملين في المجال الإنساني بمفردهم لا يستطيعون إصلاح الوضع الذي يعيش فيه اليمن اليوم. هذه واحدة من أسوأ الأوضاع الإنسانية التي رأيناها.. الناس يموتون هناك لأسباب متعددة وليس فقط جراء القتال العسكري.. من بينها تدمير البنية التحتية والمستشفيات وأنظمة المياه “.

مختتماً بالقول: “لا يمكن إصلاح هذا الوضع إلا إذا تم إيجاد حل سياسي. هناك ضوء بسيط في نهاية النفق مع محادثات السلام الجارية في السويد ونأمل أن نراه قريباً “.

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: التركيز على الملف الإنساني في مفاوضات السويد مضيعة للوقت! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: التركيز على الملف الإنساني في مفاوضات السويد مضيعة للوقت!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: التركيز على الملف الإنساني في مفاوضات السويد مضيعة للوقت!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق