الارشيف / اخبار اليمن

تلاميذ مدارس "الخضيرة" يغرِّدون على منصة "الثقافة" بمدينة الحوطة

اخبار من اليمن لحج/ عدنان الشعبيفي صباح فرائحي بهيج موشّى بألوان الورود، مرونق بهالات أضواء المنصة الأثيرة..منغّم بـ:

صباح الخير ياطل الأقاحِ

صباح الشوق يا كُل البطاحِ

صباحٌ مشرقٌ بالفُلِّ أضحى

لهُ أرِجٌ يضوع مع الصباح ِ

غرّد 16 بلبلاً من براعم وزهرات مدارس " الخضيرة" المدينة المترعة بالفن والجمال ..الثرية باللحن المنمنم والإيقاع اللحجي الخالد في تراث أصيل ضارب في أعماق التاريخ.

حيث احتفت الحوطة " المحروسة" صباح اليوم الإثنين بإختتام البرنامج المسابقاتي" المنشد الصغير" الذي توِّج بالسباق الأخير لـ١٦ من تلاميذ وتلميذات المدارس تحت شعار " مواهبنا ثروتنا".

وفي الحفل البهيج الذي بُدءَ بآيٍ من الذكر الحكيم، انبرى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج منصة الاحتفال قائلاً": أسعد الله صباحكم ..وإختصاراً للوقت أود احاطتكم أن هذا البرنامج " المنشد الصغير "هو الأول على مستوى المحافظات المحررة ..وسنجعله بإذن الله تقليد سنوي لتفجير طاقات المبدعين والموهوبين من أبنائنا تلاميذ وتلميذات مدارس المحافظة".

وأضاف": لقد خاض 250 تلميذ وتلميذة على مستوى المديريات المشاركة فعاليات مسابقاتية عجنت طينة الموهوبين وصهرتهم في بوتقة الإبداع والتميُّز، لتقديم أروع أداء وأجمل صوت".

وكان الدكتور الزعوري رحب في مستهل كلمته القصيرة بوكيل أول محافظة لحج اللواء الركن صالح البكري والأستاذ محمد دبأ مدير إدارة الإعلام بوزارة التربية والتعليم، وجميع الحاضرين من الضيوف والمواطنين.

وأعرب عن شكره وتقديره لمنظمة رعاية الأطفال وكل الداعمين للحفل من المؤسسة الوطنية للإسمنت ورجال المال والأعمال.. لافتاً أن الإحتفائية تقام برعاية محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تركي الذي تمنى له الشفاء وموفور الصحة وسلامة العودة إلى الوطن.

هذا وقد تأهل ١٦ تلميذاً وتلميذة خاضوا التصفيات على مستوى المديريات ثم ممثلين لمديرياتهم إلى عاصمة المحافظة، ليصل هؤلاء الموهوبين الى المنافسة الختامية والسباق الأخير هذا اليوم لإختيار الفائز بالمنشد الصغير عبر لجنة تحكيم فنية متخصصة رأسها المدير السابق لمعهد جميل غانم للفنون سهل بن إسحاق وعضوية مدير عام الثقافة بلحج أحمد فضل ناصر ومدير إدارة الفنون بمكتب الثقافة فارض فيصل علوي.

وقدّم المتأهلون وصلات إنشادية جميلة أمام الجمهور ولجنة التحكيم في قاعة مكتب الثقافة التي اكتضت بالحاضرين من مختلف مديريات المحافظة وسط تصفيق حار وتشجيع منقطع النظير.

وبعد تقييم أداء الموهوبين من قبل اللجنة، تم إعلان الفائزين على النحو التالي:
١- حوراء محمود عبد النور الأول الفائزة بـ" المنشد الصغير "من مدرسة الريان الأهلية مديرية تبن.

٢- أفراح عبد مهدي قشاش المركز الثاني من مدرسة ابراهيم حبيش بتبن.

٣- لؤي لبيب مقبل المركز الثالث من مدرسة سعد بن أبي وقاص مديرية طورالباحة.

وفي ختام الحفل قام اللواء صالح البكري وكيل أول المحافظة والدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية ومدراء إدارات التربية في المديريات وممثل منظمة رعاية الأطفال بتكريم الموهوبين الفائزين في المسابقة بالجوائز وتسليم تُرس " المنشد الصغير " للفائز بالمركز الأول الموهوبة حوراء محمود.

وفي غمرة الحفل البهيج أُعلن من المنصة عن تبرع وكيل أول المحافظة" شخصيا " صالح البكري بمبلغ ٢٠٠٠٠٠ ريال الفائزين.

كما أُعلن عن تقديم مستوصف صبر الصحي جوائز عينية وعدد "١٠٠" بطاقة صحية بخصم ٢٥٪ هدية من المستوصف للفائزين بالمسابقة التي تفاعل معها كل المجتمع لأول مرة..

حضر الحفل الأستاذ محمد دبأ مدير الإعلام بوزارة التربية والأستاذ سعدان اليافعي مدير عام الإعلام بمحافظة لحج ومدير مكتب الثقافة بعدن والأستاذ عبد الرقيب البكيري مدير عام طورالباحة ومدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات وجمهور غفير من المواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تلاميذ مدارس "الخضيرة" يغرِّدون على منصة "الثقافة" بمدينة الحوطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تلاميذ مدارس "الخضيرة" يغرِّدون على منصة "الثقافة" بمدينة الحوطة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تلاميذ مدارس "الخضيرة" يغرِّدون على منصة "الثقافة" بمدينة الحوطة.

قد تقرأ أيضا