الارشيف / اخبار العرب والعالم

غانتس لايستبعد المشاركة مع نتانياهو في حكومة ائتلافية

اخبار من اليمن أفادت القناة الـ 13 بالتلفزيون الإسرائيلي، بأن رئيس تحالف أزرق أبيض بيني غانتس، قال في جلسة مغلقة إنه "لا يستبعد مشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في حكومة ائتلافية".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن القناة أن غانتس قال: "الأوضاع قد تتغير وطبيعة الحياة ديناميكية"، وأضاف أنه لا يستبعد تشكيل حكومة مع الأحزاب اليهودية المتشددة.

وكان أحدث استطلاع للرأي لهيئة البث أشار إلى تقدم حزب ليكود بزعامة نتانياهو على تحالف "أزرق أبيض"، لأول مرة منذ تشكيل التحالف قبل أسابيع.

ووفق استطلاع لهيئة البث الإسرائيلي، سيحصل حزب ليكود على 31 مقعداً، وتحالف "أزرق أبيض" على 30 مقعداً، في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً.

وأضاف الاستطلاع أن حزب العمل سيحصل على 9 مقاعد، والجبهة العربية للتغيير على 8 مقاعد، وستحصل أحزاب هيَمين هحداش، وشاس، وميرتس، ويهادوت هتوراة، على 6 مقاعد لكل منها، وعند إضافة مقاعد الأحزاب العربية يصل معسكر اليسار إلى 57 مقعداً فقط.

وتشكل تحالف "أزرق أبيض" من حزبي "المنعة لإسرائيل" بزعامة بيني غانتس و"هناك مستقبل" بزعامة يائير لابيد لخوض الانتخابات العامة الإسرائيلية في 9 أبريل(نيسان) المقبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
غانتس لايستبعد المشاركة مع نتانياهو في حكومة ائتلافية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غانتس لايستبعد المشاركة مع نتانياهو في حكومة ائتلافية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غانتس لايستبعد المشاركة مع نتانياهو في حكومة ائتلافية.