وزير التعليم العالي يناقش مستقبل التعليم الجامعي بحضرموت

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حضرموت/خاص:
أكد وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامه، أن حضرموت تستحق أكثر من جامعتين وأن الظروف مواتيه لتطوير العمل الأكاديمي في وادي حضرموت لحل مشكلة القبول في الكليات .

ووفقاً لوكالة سبأ الشرعية ، دعا الوزير خلال لقائه، اليوم، بسيئون بالقيادات الأكاديمية بالكليات في وادي حضرموت باستحداث كليات تخصصية نادرة تستوعب البيئة المحيطة وتتوافق مع طبيعة المنطقة وفي مقدمة ذلك القطاع الزراعي..مؤكدا على أهمية التنسيق بين استراتيجيات التعليم الجامعي والتعليم الفني والتعليم العام من أجل تلبية إحتياجات سوق العمل.

وأعرب الوزير عن أمله في تضافر جهود الجميع من أجل البلوغ إلى التطلعات المنشودة في الارتقاء بأوضاع المؤسسات الأكاديمية لافتا إلى اهتمام ورعاية القيادة السياسية للتعليم بمختلف مستوياته .

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري أن إنشاء جامعة سيئون ضرورة حتمية ملحة ، ويجب أن تسخر الجهود المتاحة من أجل الانطلاق إلى عمل أكاديمي متطور ، يسهم في إحداث النهوض المأمول في كافة المجالات .

وأبدى الوكيل الكثيري استعداد السلطة المحلية للمضي بوتيرة عالية لترسيخ لبنات مستقبل العمل الأكاديمي في وادي حضرموت .

فيما أعرب وكيل وزارة التعليم العالي للشئون التعليمية الدكتور خالد باسليم عن سعادته بهذا اللقاء ، داعيا إلى أن تضطلع السلطة المحلية بدورها بشكل مثابر للمتابعة الدائمة لترجمة التطلعات المنشودة للعمل الأكاديمي بوادي حضرموت والاهتمام المتواصل لإضافة تخصصات علمية حديثة تواكب احتياجات السوق المحلية لاستيعاب طلبات الخريجين في العمل مستقبلا .

وزير التعليم العالي يناقش مستقبل التعليم الجامعي بحضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التعليم العالي يناقش مستقبل التعليم الجامعي بحضرموت، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التعليم العالي يناقش مستقبل التعليم الجامعي بحضرموت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق