الارشيف / اخبار اليمن

يافع.. تغيب الدولة فيحضر رجال الخير

اخبار من اليمن عدن تايم / فتاح المحرميفي حين كانت الدولة تغيب عن تنفيذ المشاريع الخدمية وحضورها نادراً ، كانت يافع دوما حاضرة وبرجال الخير فيها لدعم وتنفيذ المشاريع ، وأيضاً يافع حاضرة وتحل محل الدولة الغائبة مؤخراً وبشكل كلي ، ومشاريع ثورة الطرقات التي تشهدها هي أحد ثمار هذا الحضور.
ويشكل طريق (اليزيدي - جبل لمطور - رباط السنيدي) أحد أهم المشاريع الخدمية الهامة ، التي بانجازها ستفك يافع عزلتها وتدخل الطريق الاسلفتي ليربط بين مديرياتها الثمان.

حيث دشنت قيادات من السلطات المحلية بمديريات يافع وقيادات من الحزام الأمني ، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج ، الأحد الماضي ، المرحلة الثانية من مشروع طريق " اليزيدي - جبل لمطور - رباط السنيدي " وذلك بدعم من الأهالي ورجال الخير.

يخدم أكثر من مائتي ألف نسمة

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع سفلتة 2كيلو ، من أصل 12كيلو ، وهي طول طريق اليزيدي - جبل لمطور - رباط السنيدي، وستتبعها مراحل أخرى تباعاً للوصول الى اخر نقطة في المشروع وهي منطقة رباط السنيدي .
وسيباشر المقاول عمله في السفلتة، من نهاية الأسفلت في طريق اليزيدي يوم السبت القادم بعد أن رست عليه مناقصة المشروع ، على أن تتبعها المراحل الأخرى.

ويحتل مشروع الطريق أهمية كبرى كونه يربط مديريات يافع بني قاصد بمديريات يافع بني مالك والواقعتان إداريا ضمن محافظتي أبين ولحج.
ويخدم المشروع أهالي يافع بشكل عام ، وأكبر مديريتين فيها وهي رصد الواقعة إداريا ضمن محافظة أبين ولبعوس الواقعة إداريا ضمن محافظة لحج ، حيث يبلغ عدد سكان هذي المديريتين اكثر من مائتي ألف نسمة ، وبانجاز الطريق يكون المشروع قد قدم خدماته لهذا التعداد من السكان بشكل خاص ، وسكان يافع بشكل عام.

مهرجان على هامش التدشين

وشهد التدشين مهرجان جماهيري وخطابي حاشد ، ألقيت فيه العديد من الكلمات ،بينها كلمة ترحيبية عن الاهالي ولجنة الطريق وكلمة عن قيادة المجلس الانتقالي بالمديرية ، وكلمة للعميد منير اليافعي ، وكلمة نائب محافظ لحج ، وكلمة رجل الأعمال سقاف السعدي.
والتي أشادت بكل المساعي الخيرة للخيرين من أبناء المنطقة والداعمين لإنجاز هذا المشروع الخدمي الهام.
وقالوا إن هذا ليس بغريب عن يافع وأهلها ورجال الخير فيها من تجار ومغتربين ومواطنين ، اللذين قدموا المال والجهد وتنازل البعض باطيانهم في سبيل تنفيذ هذا الطريق وغيرها من الطرقات التي تشهدها معظم مدن وقرى يافع.

مسيرة طلابية تؤازر مشروع الطريق

مسيرة طلابية للمئات من طلاب الثانوية والأساسي بمدارس جبل اليزيدي قدمت قبل تدشين عمل المشروع إلى موقع المهرجان لتؤازر عمل المشروع.
وتقديرا منهم للطلاب تقدم نائب محافظ لحج والعميد منير اليافعي (ابو اليمامة) والقيادات الأمنية والمشائخ ورجال الأعمال لاستقبال مسيرة الطلاب الراجلة.
وعند وصولهم إلى موقع المهرجان القى فيهم العميد منير اليافعي كلمة حياهم فيها الأجيال الصاعدة وشكرهم على هذه اللفته الطيبة ، ووصفهم بجيل المستقبل الذي تعقد عليه الامال في بناء الوطن.
وفي كلمته خلال مهرجان التدشين اشاد العبور اليمامة بجهود ابناء يافع وتماسكهم في كافة المجالات الخدمية حيث قال بان يافع بابنائها تمثل رمز ريادي في كافة الجبهات الخدمية وكذا القتالية.

الصلاحي يعد بمتابعة الجهات المانحة لدعم الطريق

ووعد الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج بمتابعة الجهات المانحة.
وقال الصلاحي في كلمة له خلال مهرجان التدشين أننا سوف نقوم بمتابعة الجهات المانحة والمنظمات الدولية لدعم هذا المشروع وغيرها من المشاريع ، سيما في ظل فراغ الموازنات الحكومية نتيجة الظروف التي تعيشها البلد.
كما أشاد الصلاحي بالجهود الشعبية المتمثلة في انجاز العمل في مشروع طريق اليزيدي - رباط السنيدي ، وكافة جهود رجال الخير من رجال أعمال وتجار والمواطنين المساهمين في مشاريع الطرقات بشكل عام بمدن ومناطق يافع.

قائمون على المشروع يدعون للتفاعل

وفي كلماتهم وتصريحاتهم دعا عدد من القائمون على المشروع ، للتفاعل مع المشروع في سبيل إنجازه.
حيث عبّر رجل الخير وأحد المشرفين على مشروع الطريق الأستاذ "أمين حيدرة أبو أسامة" عن شكره وتقديره لكل من لبّى الدعوة بحضور تدشين الإسفلت في طريق اليزيدي - رباط السنيدي،
ووجه دعوته لكافة رجال الخير في يافع إلى تقديم المزيد من الدعم لإنجاز المشروع الذي أصبح واقعاً ملموساً وسيستفيد منه ما يزيد عن مائتي ألف نسمة.

بدوره قال سقاف السعدي مدير المشروع ان هذا المشروع يأتي بفضل جهود رجال الخير، وهو بداية لعمل كبير سيخدم يافع كلها، ويستفيد منه الالاف في مختلف مديريات يافع .
ودعا كافة رجال الاعمال والمغتربين الى التفاعل مع المشروع كونه يأتي على نفقة الأهالي والتكاتف والتعاون احد اهم أسباب نجاح المشروع.

دعوة لرجال الخير

واجمعت الكلمات خلال التدشين والمهرجان ، وكذا القصائد الشعرية ، على حث رجال الخير من تجار ورجال مال وأعمال ومغتربين ومواطنين لدعم هذا المشروع الهام ، الذي يخدم اكبر مديريتي في يافع بشكل خاص ومديريات يافع الثمان بشكل عام.
ودعوا في كلماتهم رجال المال والتجار والمغتربين لتقديم الدعم الذي من شأنه انجاز مشروع سفلتة طريق (اليزيدي - رباط السنيدي) بشكل كامل ، حيث أن تدشين المرحلة الأولى أتى بمبادرة من الأهالي ، ورجل الخير الشيخ زيد يوسف المطيري ، وذلك لتشجيع وتحفيز رجال يافع اللذين عهدوا منهم تقديم الخير في شت المراحل المختلفة.

هذا وحضر التدشين: رجل الأعمال الشيخ سقاف السعدي، ونائب محافظ لحج الأستاذ عوض الصلاحي، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة، وقائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد هدار الشوحطي، وعدد من الداعمين للمشروع والشخصيات الاجتماعية من كافة مديريات يافع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
يافع.. تغيب الدولة فيحضر رجال الخير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يافع.. تغيب الدولة فيحضر رجال الخير، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يافع.. تغيب الدولة فيحضر رجال الخير.

قد تقرأ أيضا