الارشيف / اخبار اليمن

بعبارات حادة.. لقور يحذر الاحمر من توغل قواته في #شبـوة

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصحذر الاكاديمي والباحث السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان بعبارات شديدة اللهجة ، نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر من توغل قواته في مأرب بإتجاه محافظة شبوة .

وقال لقور في تغريدة على صفحته في تويتر : "‏علي محسن لا زال يناور في محاولة يائسة إرسال قوات تتبع جيش مليشيا الإخوان المسلمين في مأرب إلى ‎شبوة باعذار واهية".

وتابع : "فليبلغوه من يوهمونه بأنهم سيقفون معه أنه إذا كان قد خرج من ‎صنعاء بعبائة نسائية فإن من سوف يرسلهم إلى شبوة سيدفنون في رمالها و وديانها او سيخرجون عراة منها".

ومنذ مدة يحاول الاحمر او المسمى بالجنرال الاخواني العجوز الى بسط نفوذه وسيطرته على محافظتي شبوة وحضرموت (الوادي) النفطيتين ، واللتين ظلتا منذ العام 1994 تحت هيمنة ونفوذ الاحمر والرئيس السابق صالح وعدد محدود من المسؤولين ورجال الاعمال والقبليين الشماليين الذين استباحوا ثروات وخيرات الجنوب النفطية لصالحهم الخاص ومصالحهم العائلية .

ومنذ تحرير وتطهير محافظة شبوة من فلول الميليشيات الحوثية والتنظيمات المتشددة من قبل قوات النخبة الشبوانية المسنودة من التحالف العربي ، يسعى الاحمر الذي لاتزال قواته مسيطرة على مناطق وادي حضرمزت ، بشتى الطرق الى استعادة نفوذها وبسطها على حقول وقطاعات وموانئ النفط والغاز بشبوة وكذا ساحل حضرموت ، وهي المحاولات التي يؤكد الجنوبيين بأنها لم تفلح هذه المرة لاسيما وان معطيات المرحلة الراهنة وتحولاتها تصب لصالحهم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بعبارات حادة.. لقور يحذر الاحمر من توغل قواته في #شبـوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعبارات حادة.. لقور يحذر الاحمر من توغل قواته في #شبـوة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعبارات حادة.. لقور يحذر الاحمر من توغل قواته في #شبـوة.

قد تقرأ أيضا