الارشيف / اخبار اليمن

قال بأن "عدن" تناشد العرب بالنصرة.. مسهور: هل نسيتم طعنة "#صنـعاء" يوم غزا العراق الكويت

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصقال الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور ان عدن ستبقى تناشد العرب بالنصرة ، مذكرا بالطعنة الشمالية اليمنية للعرب حينما غزت العراق الكويت في مطلع العقد الاخير من القرن الماضي .

جاء ذلك في تغريدات لمسهور على صفحته في تويتر ؛ اذ قال في احداها : "‏صنعاء على درب بغداد ودمشق وبيروت عواصم عربية فقدت سيادتها وقرارها ، وتبقى عدن تناشد العرب أن ينصروها فعند اسوارها مرغت انوف اذناب ايران".

واضاف في اخرى : "‏يقولون خذلنا الشمال ونقول ومنذ متى كان شمال اليمن وفياً لكم ، هل نسيتم طعنته يوم غزا العراق الكويت!".

يذكر ان الرئيس العراقي السابق صدام حسين غزا الكويت واحتلها في بضع دقائق في النصف الثاني من العام 1990 ، حينها كانتا دولتي اليمن الجنوبي والشمالي لم يمر على اتفاق الوحدة بينهما سوى شهرين فقط ، الا ان ذلك الغزو العراقي كان احد اهم المعالم التي كشفت زيف الوحدة اليمنية ، اذ وقف الرئيس السابق علي صالح والشماليين مع صدام حسين وخرجوا في مظاهرات مؤيدة لغزوه للكويت في شوارع صنعاء ؛ في الوقت الذي كان جنوبيي اليمن بقياداتهم تعج بهم شوارع عدن في تظاهرات منددة بذلم الغزو ؛ في واقعة مشهودة لازالت عالقة في اذهان الكثيرين .

ويعتبر الجنوب اليمني وشعبه احد اهم الاصدقاء والاشقاء المقربين لدول الخليج وخاصة الكويت والامارات والسعودية وتربطه فيهم علاقات اخوية وشراكة فاعلة وضاربة في عمق التاريخ ، بعكس الشمال اليمني الذي ظلت علاقته بدول الخليج المجاورة له مرهونة بالمصالح الشخصية والقبلية المؤقتة والتي سرعان ما تنكشف عورتها عند اقرب منعطف ، تماما كما هو حادث منذ الانقلاب الحوثي في 2014 وحتى اليوم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
قال بأن "عدن" تناشد العرب بالنصرة.. مسهور: هل نسيتم طعنة "#صنـعاء" يوم غزا العراق الكويت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قال بأن "عدن" تناشد العرب بالنصرة.. مسهور: هل نسيتم طعنة "#صنـعاء" يوم غزا العراق الكويت، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قال بأن "عدن" تناشد العرب بالنصرة.. مسهور: هل نسيتم طعنة "#صنـعاء" يوم غزا العراق الكويت.

قد تقرأ أيضا