الارشيف / اخبار اليمن

لحج : مشروع مستقبل يسوده السلام يختتم جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بطورالباحه

اخبار من اليمن لحج : مشروع مستقبل يسوده السلام يختتم جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بطورالباحه

2019/03/19م الساعة 08:58 PM (الامناء نت/خاص)

أختتمت اليوم الثلاثاء منظمة البحث عن أرضيةمشتركة SCFG مكتب اليمن - وبالشراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن- وضمن مشروع مستقبل يسوده السلام والممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدوليه USAID جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بعزل طورالباحه ويهدف الحوارالمجتمعي الذي نفذته المنظمة مع شريكها المحلي والذي أستمر من (26/ فبراير - 19مارس) إلى تعزيز دور القيادات الشبابية وإشراكها في وضع مصفوفة من الحلول لنزاعات وخلافات تشهدها العزل المستهدفةمن شأنها التخفيف من حدة النزاعات وتحويلها بشكل تعاوني دون اللجوء للعنف ونشر ثقافة الحوار والتفاوض والتقريب بين وجهات النظر المختلفه للوصول إلى أرضية مشتركة تتوافق عليها جميع الأطراف المتنازعه وصولاً إلى نشر قيم المحبه وبناء السلام في المجتمع المحلي مما يعزز التماسك الإجتماعي بين المجتمعات التي تشهد نزاعات . الأستاذ رزوان كليب منسق عام الشريك المحلي بمديرية طورالباحه وبتصريح صحفي عقب إختتام الحوار المجتمعي قال : أن إختتام هذا البرنامج اليوم يأتي بعد جهود مثمره بذلها الأخوه الوسطاء والوسيطات أثناء تنفيذ الجلسات الحوارية وأن منظمةالبحث SCFG وشريكها المحلي ومن خلال مشروع مستقبل يسوده السلام الذي يهتم بخلق وعي بأهمية ثقافة الحوار وتعزيز قدرات الشباب في وضع الحلول وبلورة الأفكار حول أهم القضايا والخلافات التي تستهدف حياة الشباب في المجتمع ليصبح قادراً على العطاء مشاركاً في التنمية وصقل المواهب وصولاً إلى تعزيز أواصر المحبه والسلام بين المجتمعات المحليه. مشيراً بأن هناك سته نزاعات مجتمعيه في عزل (الغريق - حبيل السبت - الغرقه - الخداشية -الزقاق ) كانت محل إجماع الأطراف المتنازعة بضرورة وضع حلول تُسهم في حلها. وثمن روزان دور السلطة المحلية برئاسة الأستاذ عبدالرقيب البكيري في تعاونه المستمر وتفقده لإنعقاد الجلسات الحوارية بالشكل المطلوب وتعاون الأطراف التي شاركت في الجلسات الحوار كلاً في مجاله. وقد شهدت الجلسة الختامية في منطقة الزُقَاق(عطويين) المصادقة والتوقيع على وثيقة تنهي نزاع بئر المياه وتعثر المشروع بالمنطقة وتشكيل لجنة مجتمعية للمتابعة مكونة من عبده هواش أحمد رئيساً مروان مقبل أحمد عضواً بشار علي أحمد. عضواً حضر الجلسة الختامية أعضاء فريق التقييم والمتابعة لمؤسسة R. R. D والشيخ محمد هواش شيخ المنطقة. خلدون البالي عن مؤسسةالمياه صلاح بن غالب

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
لحج : مشروع مستقبل يسوده السلام يختتم جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بطورالباحه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحج : مشروع مستقبل يسوده السلام يختتم جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بطورالباحه، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحج : مشروع مستقبل يسوده السلام يختتم جلسات وفعاليات الحوار المجتمعي بطورالباحه.